الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الاعلاميين يطالب بانهاء ملف الصحفيين المعتقلين بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 01/08/2009 ( آخر تحديث: 01/08/2009 الساعة: 10:10 )
غزة - معا - طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين في سجون الاجهزة الامنية في الضفة وفي سجون المقالة في غزة، وانهاء ملف الصحفيين المعتقلين نهائيا.

واشار المنتدى ان الصحفيين في سجون الاجهزة في الضفة هم الصحفي مراد أبو البهاء والصحفي إياد سرور، والصحفي المعتقل بسجون الحكومة المقالة وهو سري القدوة.

ورحب المنتدى في بيان وصل "معا" نسخة منه بافراج الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية عن الصحفي يونس ابراهيم الحساسنة منسق قناة اقرأ الفضائية في الضفة الغربية، والصحفي مصطفى صبري مدير مكتب الديار للصحافة، مؤكدا أن الحق في حرية الرأي والتعبير مكفول بموجب القانون الأساسي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

واعرب المنتدى عن قلقه لتكرار الاعتداءات على الحق في حرية التعبير والحريات الصحفية، مؤكدا على ضرورة توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام واتخاذ تدابير لتمكينهم من أداء عملهم بحرية تأكيداً على الحق في حرية التعبير والحريات الصحفية.

كما دعا منتدى الإعلاميين الى الاعتذار العلني الواضح للصحفيين المعتقلين وتعويضهم عن الاساءة الأدبية والمعنوية والوطنية التي لحقت بهم جراء اعتقالهم ومساءلة من اعتقلهم ومعاقبتهم وفقا للقانون .