الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة يدعو لوضع برنامج عمل وطني للتصدي لمظاهر الفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 21/03/2006 ( آخر تحديث: 21/03/2006 الساعة: 12:02 )
معا- شدد عضو المجلس التشريعي وعضو مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح ماجد أبو شمالة على ضرورة وضع حد لحالة الفلتان الأمني من خلال وضع برنامج عمل وطني تشارك فيه مختلف القوى والفصائل الفلسطينية مع السلطة الوطنية.

وقال ابو شمالة في تصريح لمركز الأسرى للاعلام :" آن الأوان لوضع برنامج وطني تشارك فيه السلطة والفصائل الوطنية والاسلامية لوضع حد لحالة الفلتان الأمني مشدداً على ضرورة أن تشرع السلطة والفصائل في حوار مفتوح حول مختلف القضايا الوطنية والاسلامية وفي مقدمتها وضع حد لحالة الفلتان الأمني قائلاً :"يجب أن ينصب الاهتمام خلال المرحلة المقبلة على راحة وأمن المواطن وتوفير حياة كريمة له.

وأكد أبو شمالة أن الفصائل والسلطة الوطنية مطالبة وبشكل ملح ايجاد برنامج مشترك لوضع حد للفلتان الامني ووقف حالة الاستهتار بأرواح المواطنين مضيفاً أنه بعد الانتخابات التشريعية أصبح ملحاً أن يتم وضع حد لكافة مظاهر الفلتان الامني والتعامل بحزم مع الاشكاليات العائلية وحالات اطلاق النار العشوائي وحالات الخطف.

ودعا أبو شمالة الى تطبيق احكام الاعدام الصادرة بحق مرتكبي جرائم القتل ليكونوا عبرة لغيرهم ولتشكل تلك البداية لتطبيق سيادة القانون وطالب الحكومة الجديدة بتجريم حمل السلاح في الشوارع والأماكن العامة بشكل علني والعمل على كبح جماح المستهترين بالقانون والعابثين بأمن المواطنين.

وأوضح أبو شمالة أن مسؤولية الأمن جماعية تقع على كاهل كافة التنظيمات والسلطة والمؤسسات المدنية وغيرها معرباً عن أمله بان تشهد المرحلة المقبلة حزماً في التعامل مع مظاهر الفلتان الامني والتي بات المواطن يشكو من أثارهها المدمرة على كافة مناحي الحياة.

وناشد أبو شمالة كافة المتخاصمين التحلي بالحكمة والصبر والاحتكام للعرف المجتمعي والعمل على تطبيق القانون بعدم أخذ القانون باليد معبراً عن ألمه الشديد للضحايا والأبرياء الذين قضوا جراء المشاكل العائلية الأخيرة في محافظات الوطن موضحاً أن التصدي لمظاهر الفلتان الأمني واجب وطني.