الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تحدد ترتيبات الخطة الأمنية والمرورية الخاصة بمؤتمر فتح ببيت لحم

نشر بتاريخ: 01/08/2009 ( آخر تحديث: 01/08/2009 الساعة: 19:34 )
بيت لحم - معا - نقلا عن وفا - انهت شرطة محافظة بيت لحم، الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بالخطة الأمنية والمرورية أثناء انعقاد المؤتمر السادس لحركة فتح" في الرابع من الشهر الجاري في مدينة بيت لحم.

وقال المقدم خالد التميمي مدير عام شرطة محافظة بيت لحم، كما نشرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية، ان الترتيبات لا تختلف عن نظيرتها في أعياد الميلاد، وان حركة المواطنين ستكون طبيعية دون أي إعاقة في الوصول إلى أماكنهم والتنقل إلى مدينة بيت لحم، باستثناء إغلاق بعض الطرق الواقعة في منطقة المربع الأمني "مدرسة تراسنطة" ومحيطها من اجل إنجاح الخطة الأمنية في هذه المساحة الجغرافية.

وأشار المقدم التميمي إلى أن الشرطة ستعكف على إغلاق شارع سلطة المياه بدءا من مفرق دائرة المياه حتى مفرق البناشر حيث المحطة المركزية، كما وسيتم إغلاق مفرق البناشر المتاخم لكنيسة المهد حتى الطريق المحاذي دائرة سلطة المياه، فضلا عن إغلاق الشارع المتفرع من شارع تراسطنة "شارع العطن" وتحويل المركبات القادمة من اتجاه سجن المدينة إلى الشارع الواقع بالقرب من منزل الدكتور علي نيروخ الى بيت ساحور.

وأكد التميمي أنهم خلال انعقاد المؤتمر سيعتمدون الخطة المرورية التي اعتمدت في أعياد الميلاد وزيارة قداسة البابا الأخيرة وهي: المركبات القادمة من الخليل الى رام الله تسلك طريق مستوطنة أفرات الى تقوع - زعتره – بيت ساحور- العبيدية وبالعكس، والمركبات القادمة من الخليل الى بيت لحم تسلك نفس الطريق على أن تدخل إلى بيت لحم عبر بيت ساحور – الكركفة – المحطة المركزية وبالعكس.

وتشير الخطة الأمنية الى أن طريق المهد بدءا من التربية والتعليم وحتى مفرق البناشر مغلق كليا امام حركة المركبات الخصوصية، في حين سيكون شارع القدس الخليل مفتوح بشكل جزئي لكن في حالة الإغلاق على القادمين من بيت جالا إلى السينما والمدبسة عليهم سلوك طريق مفرق غزال- الراضي- مدرسة الفرير – فندق الشبرد والانعطاف يمينا إلى منطقة السينما والمدبسة وبالعكس.

أما بالنسبة للقادمين من بيت جالا باتجاه بيت ساحور ورام الله فعليهم سلوك طريق مفرق غزال يمينا – مفرق الراضي إلى وادي شاهين، بيت ساحور، العبيدية، رام الله، والقادمين من الريف الغربي، حوسان، بتير، الخضر، وادي فوكين، نحالين، وغيرهم عليهم التوجه الى السينما والمدبسة عبر مفرق الراضي، شارع جمال عبد الناصر، فندق الشبرد يمينا الى السينما.

وفيما يتعلق بالقادمين من الريف الغربي ويريدون التوجه إلى رام الله عليهم سلوك مفرق الراضي يمينا إلى واد شاهين، بيت ساحور، العبيدية، رام الله وبالعكس.

أما بخصوص السرفيس الداخلي بيت جالا، مخيم الدهيشة، الدوحة، وقرى العرقوب، فان طريقهم الى مناطق سكناهم ستكون من خلال نقل الركاب المتواجدين في منطقة السينما عن طريق شارع جمال عبد الناصر إلى الراضي، شارع القدس الخليل، مخيم الدهيشة الدوحة وبالعكس.

أما بالنسبة للوصول إلى المعبر شمال بيت لحم، فسيكون للقادمين من الخليل الى المعبر عليهم التوجه إلى بيت جالا، مفرق نزال، مستشفى بيت جالا الحكومي، المحافظة القديمة، مشحمة نزال يسارا إلى فندق الانتر كوننتتال، والى المعبر وهذا ينطبق على سكان مدينة بيت لحم وبيت جالا وقرى العرقوب والمخيمات الواقعة في محيط بيت لحم.