الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزية فتح تقر عدد اعضاء المؤتمر وتناقش اليات مشاركة فتح من غزة

نشر بتاريخ: 01/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 11:37 )
مركزية فتح تقر عدد اعضاء المؤتمر وتناقش اليات مشاركة فتح من غزة
بيت لحم - رام الله - تقرير معا - اقرت اللجنة المركزية لحركة فتح في اختتام اجتماعها عصر اليوم السبت، عدد اعضاء مؤتمر فتح السادس 2260 عضوا.

وقد بدأت اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعها قبل ظهر اليوم في رام الله، حيث اقرت خلاله عدد اعضاء مؤتمر فتح السادس المزمع عقده في بيت لحم في الرابع من شهر آب، كما وناقشت آليات مشاركة كوادر وقادة حركة فتح من قطاع غزة، في حال استمرت الحكومة المقالة في منعهم من السفر من قطاع غزة الى بيت لحم للمشاركة.

كما ستعقد اللجنة المركزية اجتماعا مشتركا مساء غد الاحد في بيت لحم مع المجلس الثوري للحركة من اجل مناقشة كافة ترتيبات المؤتمر السادس.

كما واكد عزام الاحمد رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي لوكالة "معا" ان اللجنة المركزية ناقشت ثلاث قضايا مهمة بشأن مؤتمر فتح السادس في اجتماعها في مقر المقاطعة برام الله.

وأشار ان اول قضية طرحت هي التضخم بأعداد اعضاء المؤتمر الذي كانت 1252 واصبحت 2260، قائلا" :" هناك ملاحظات كثيرة من عدة مؤسسات على عدد الاعضاء المشاركين في المؤتمر، ولكن اللجنة المركزية اقرت هذا العدد على ان تعرض على المجلس الثوري في اجتماعه مساء اليوم في بيت لحم واصدار القرار النهائي بشأن الزيادة في عدد الاعضاء".

وأضاف الاحمد ان القضية الثانية كانت في العقبة الرئيسية امام المؤتمر وهي عدم السماح لاعضاء قطاع غزة بالمشاركة في المؤتمر، ولكن لا زالت هناك اتصالات من دول صديقة مع الحكومة المقالة من اجل السماح لهؤلاء الاعضاء بالمشاركة، وهناك وعود من هذه الدول بالرد ظهر يوم غد، ونتمنى ان يكون الرد ايجابيا حتى لا تكون هناك عقبة تعصف بالحوار الذي جرى طوال الاشهر الماضية.

اما بشأن القضية الثالثة، قال عزام الاحمد ان اللجنة المركزية تؤكد على انعقاد المؤتمر في موعده ومكانه المقررين، وسوف يستمر استقبال الوفود المشاركة من الخارج وستستمر التسهيلات على معبر الكرامة لاستقبال الوفود.