الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية والدولية في م ت ف تدعو لوقف سياسة الحصار والتجويع

نشر بتاريخ: 21/03/2006 ( آخر تحديث: 21/03/2006 الساعة: 14:10 )
نابلس- معا- اصدرت دائرة العلاقات القومية والدولية في م ت ف بيانا تشير فيه إن الإجراءات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية بتجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومنع إدخال كافة المواد الغذائية والطبية إليه هي بمثابة محاولة قتل جماعي للشعب على خياره الديمقراطي الذي طالبت به الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

واضاف البيان ان تصريحات المسؤولين الإسرائيليين التي كشفت عنها الصحافة الإسرائيلية بأن إسرائيل لم تعد مسؤوله عن سكان قطاع غزة وأنها ليست ملزمه بالاهتمام بمصيرهم أو مستوى حياتهم ومنع العمال من العمل في إسرائيل وتهديدها بقطع الماء والكهرباء عن المواطنين الفلسطينيين ما هي إلا إعلان حرب على الشعب الفلسطيني الأعزل.

ويقول البيان لقد خدعت إسرائيل العالم بإدعائها الانسحاب من قطاع غزة وهي ما زالت تحاصره بحراً وبراً وجواً وتمنع السلطة الفلسطينية من العمل في ميناء غزة أو مطارها أو السيطرة الكاملة على حدودها مع مصر لتستطيع توفير المستلزمات الحياتية والإنسانية لمواطنيها وتسهيل عمليه التجارة المتبادلة.

إن منظمة التحرير الفلسطينية تدعو العالم أجمع أن يتحمل مسؤولياته الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يعاني الجوع نتيجة سياسة الإغلاق والحصار الذي تفرضه الحكومة الإسرائيلية، حيث أن هذه الإجراءات الإسرائيلية ستؤدي إلى نتائج كارثية على الشعب الفلسطيني المكافح من اجل لقمة العيش.

ويضيف البيان ان الأمر يتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً لمنع إسرائيل من تنفيذ مخططاتها والضغط عليها لرفع المعاناة اليومية عن الشعب الفلسطيني.