الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي يستضيف وفدا من المتطوعين الفرنسيين في جنين

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 10:29 )
جنين- معا- استضاف اتحاد لجان العمل الزراعي وفد من المتطوعين الفرنسيين في منطقة جنين، حيث هدفت الزيارة التي شارك فيها 11 متطوعا يمثلون مختلف الجمعيات والمؤسسات الفرنسية والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية إلى الاطلاع على واقع القطاع الزراعي والصحي والتعليمي في المنطقة.

وأشار المهندس سعادة ابو شيخة مدير مكتب الاتحاد في جنين الذي رافق الوفد خلال زيارته الى انه تم خلال الزيارة الاطلاع والاستماع إلى شرح مفصل عن واقع القطاع الزراعي لبلدتي ميثلون وقرية جلبون والاجتماع مع عدد من رؤساء المجالس المحلية والبلدية وعدد من المزارعين والمعنيين، بالإضافة إلى زيارة بعض المواقع التي استهدفها جدار الضم والتوسع في قرية جلبون وزيارة بعض المشاريع التي نفذها اتحاد لجان العمل الزراعي في المنطقة على المستوى الزراعي والمياه والبيئة.

وتخلل الزيارة الاطلاع على واقع التعليم في المنطقة من خلال زيارة مديرية التربية والتعليم في جنين والاستماع الى شرح مفصل عن واقع التعليم قدمه طارق علاونة النائب الفني في المديرية و خيرية حرز الله رئيسة قسم الصحة المدرسية، كما تم خلال الجولة زيارة عدد من المخيمات الصيفية للطلبة في جنين، كما استهدفت الزيارة أيضا مخيم جنين للاطلاع على الوضع المعيشي لسكان المخيم.

وزار الوفد مستوصف الشفاء الطبي في طوباس التابع لاتحاد لجان العمل الصحي الذي يقدم خدماته لمنطقتي جنين وطوباس، حيث تم الاستماع إلى شرح مفصل عن الوضع الصحي لسكان المنطقة من قبل بعض الأطباء والإداريين العاملين في المستوصف.

وانتهت زيارة الوفد بزيارة مدينة نابلس للتعرف على واقع المدينة وتم من خلال هذه الزيارة الاجتماع مع الدكتور عصام حجاوي نائب رئيس مجلس الادارة لاتحاد لجان العمل الصحي الذي قدم شرحا مفصلا عن الواقع الصحي في الاراضي الفلسطينية.

وفي نهاية الزيارة أعرب الوفد عن شكره لاتحاد لجان العمل الزراعي لما قدمه من تسهيلات مكنت الوفد من الخروج بنتائج ايجابية بخصوص أهداف الزيارة، كما وعد بنقل صورة واضحة عن الواقع المعيشي للشعب الفلسطيني الى المؤسسات الاهلية والحكومية الفرنسية بشكل خاص والدولية بشكل عام لتجنيد كل الدعم اللازم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتحسين اوضاعه المعيشية في كافة المجالات.