الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم تلفزيون السلام في طولكرم يوزع الورود على امهات الاسرى في اعتصامهن الاسبوعي

نشر بتاريخ: 21/03/2006 ( آخر تحديث: 21/03/2006 الساعة: 15:25 )
طولكرم - معا - قام طاقم تلفزيون السلام المحلي في طولكرم بتوزيع الورود على امهات الاسرى المعتصمات بمناسبة يوم الام معربين عن املهم في الافراج العاجل عن كافة الاسرى من سجون الاحتلال .

جاء ذلك خلال الاعتصام الاسبوعي الذي نفذه اليوم ذوو الاسرى في محافظة طولكرم امام مقر الصليب الاحمر في المدينة بدعوة من لجنة اهالي الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني تضامناً مع المعتقلين في سجون الاحتلال بمشاركة القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

والقيت خلال الاعتصام كلمة بإسم القوى الوطنية والاسلامية القاها سهيل السلمان بمناسبة مرور اسبوع على اختطاف احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واللواء فؤاد الشوبكي وعدد من افراد الامن الوطني والفصائل الوطنية والاسلامية اعتبر فيها هذه الجريمة بانها تهدف الى النيل من ابناء شعبنا داعياً لتعزيز الوحدة الوطنية ورفد الاستعداد الكفاحي لمواجهة مخططات الاحتلال وتحريم الاقتتال الداخلي، موجهاً التحية لكافة الاسرى في سجون الاحتلال.

وقال جمال برهم القيادي في الجبهة الشعبية ان حكومة الاحتلال وامريكا وبريطانيا يتحملون ما جرى في سجن اريحا والتي تؤكد ان الاحتلال يمارس ابشع اشكال ارهاب الدولة بهدف النيل من عزيمة شعبنا، مؤكدا ان شعبنا ماضٍ في نضاله حتى تحرير الارض والاسرى واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقدمت حليمة ارميلات مديرة نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم التهاني لأمهات الاسرى وزوجاتهم بمناسبة يوم الام الذي يصادف اليوم واعربت عن املها في ان تعاد هذه المناسبة بتحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال دون قيد او شرط .

ودعت ارميلات الصليب الاحمر الدولي الى اخذ دوره والعمل على رفع الظلم عن اهالي الاسرى وايجاد حل سريع لقضية الرفض الأمني الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الاسير وذويه.

ووصفت امهات الاسرى ما يجري على الحواجز خاصة حاجز الطيبة غرب مدينة طولكرم بمعاناة حقيقية تضاف الى معاناتهن بفقدان اولادهن الذين يقبعون داخل سجون الاحتلال يقضي الكثيرون منهم سنوات طويلة بظروف معيشية صعبة ، حيث تجبر قوات الاحتلال النساء والفتيات على التفتيش الجسدي مع توجيه الاهانات والشتائم لهن .

كما ناشدت امهات الاسرى المؤسسات العالمية والحقوقية ومنظمة الصليب الاحمر الدولي الى الضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف الممارسات اللانسانية والقمعية على الحواجز العسكرية بحقهن اثناء زيارتهن لأبنائهن المعتقلين في سجون الإحتلال.

واستنكرت لجنة اهالي الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني ووزارة شؤون الاسرى والمكتب الحركي للاسرى وكل المؤسسات الراعية والداعمة للأسرى داخل السجون في بيان مشترك اليوم كافة اعمال القمع التي تمارس ضد الاسرى وعلى رأسها اجبار النساء على على التفتيش الجسدي بهدف عرقلة الزيارة لابنائهن حتى يأخذ انطباعاً اعلامياً على انهن رفضن الزيارة وليس المنع من قبلهم، ودعوا الاهالي الى عدم الانصياع لأوامر قوات الاحتلال مهما كانت الدوافع.