الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة عنبتاوي تطلق حملة لتعريف المستهلك لمنتجاتها من زيت زيتون

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 23:56 )
نابلس-معا- تستعد مجموعة شركات عنبتاوي لإطلاق حملة تعريفية تحت شعار "من القلب إلى القلب" لمنتجاتها من زيت الزيتون عبر شركتيها "الشرق الأدنى للصناعة والتجارة"، و"الأرض للمنتوجات الزراعية".

وأوضحت المجموعة أن الحملة ستشمل كافة المدن والقرى والمخيمات، وستكون عبر وسائل الإعلام المحلية المتنوعة، إضافة لتقديم هدايا للتجار ومواد تسويقية تستهدف المستهلك.

وتقدم شركة الشرق الأدنى للصناعة والتجارة خلال الحملة منتوجاتها المتميزة والمعروفة من الزيوت النباتية مثل زيت "صافي" وزيت "الخيال"، إضافة لمنتج "أولينا" وهو زيت النخيل الصافي "أولين"، الذي يعتبر من أحدث منتجات الشركة، في حين تقدم شركة الأرض منتجها المعروف وهو زيت الزيتون عالي الجودة بالعلامة التجارية "الأرض" بركة أرض فلسطين، وكذلك زيت العائلة الفلسطيني "زيتنا".

وكانت شركة الشرق الأدنى دأبت قبيل شهر رمضان المبارك من كل عام على تنظيم حملات وعروض خاصة عن منتجاتها لاقت نجاحاً، الأمر الذي شجع الشركة على إطلاق حملة "من القلب إلى القلب"، والتي ستكون مميزة ومختلفة عن غيرها من الحملات السابقة.

وترفع الشركة شعار "صحة العيلة.. زيت صافي" منذ سنوات طويلة، وما زالت تتمسك به، نظرا لمصداقيته، وهو ما ثبت فعلا على أرض الواقع، حيث إن ما يهم الإنسان هو صحة عائلته، إذ استطاعت الشركة أن تربطها باستخدام زيت صافي، وهو الذي يمتاز بجودته وتمتعه بخصائص صحية عالمية، حيث سترفع خلال حملتها الجديدة شعار "من قلب الطبيعة... صافي".

من ناحية أخرى، كانت مجموعة شركات عنبتاوي شاركت في معرض الصناعات الفلسطينية الذي نظم في الخليل الشهر الحالي بجناح عرض لأهم منتوجات شركتيها "الشرق الأدنى" و"الأرض".

وتأتي مشاركة مجموعة عنبتاوي في المعرض لما تتمتع به منتجاتها من مكانة عريقة في السوق المحلية منذ القدم، وسعيا منها لدعم المنتجات والصناعات الفلسطينية وخاصة الغذائية منها، ما يساهم في دعم ورفد الاقتصاد الفلسطيني.

وسعت المجموعة من خلال مشاركتها في المعرض إلى التواصل مع المستهلك وتعريفه بآخر وأحدث منتجاتها، وهو ما لقي تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين وانعكس على جناح المجموعة الذي شهد إقبالا لافتاً.

وتولي المجموعة منطقة جنوب الضفة اهتماما كبيرا، لتعريف المستهلك بزيت زيتون فلسطيني معبأ حسب الأصول والمواصفات الفلسطينية والدولية ما يضمن النوعية الممتازة، في مسعى منها لتثقيفه بنوعية زيت الزيتون المتداول في السوق. وكذلك محاولة تعديل عاداته الشرائية بحيث يتجه إلى الأصناف المنتجة من قبل الشركات المختصة بتعبئة زيت الزيتون والتي تعتبر مجموعة عنبتاوي بشركاتها المتنوعة إحدى اكبر هذه الشركات ليس فقط على الصعيد الفلسطيني بل وعلى مستوى الشرق الأوسط.

وكان لتمتع منتجات المجموعة بسمعة مميزة، وتحقيقها قفزات نوعية خلال السنوات القليلة الماضية في المجالات المختلفة التي تعمل بها، أن فتح الباب واسعا أمامها لدخول الأسواق العربية والعالمية وخاصة أسواق الخليج العربي، إضافة لهذا، فهي بصدد وضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات دخولها للسوق الأميركية والأوروبية.

يذكر أن منتجات المجموعة وخاصة من زيت الزيتون تتميز بمطابقتها للمواصفات المحلية والعالمية وهو ما يزيد من ثقة المستهلك بها، فهي منتج سليم غذائيا وخال من أية مخاطر صحية تضر بصحته. وهي كباقي المنتجات الوطنية التي تتميز بمطابقتها وتحقيقها للمواصفات التي تفرضها الجهات المسؤولة بعكس المنتجات المستوردة التي لا تخضع لهذا الحد من الرقابة والفحص.

إضافة لهذا فمنتجات زيت الزيتون من العلامة التجارية "الأرض" و"زيتنا" يتم فحصها بأساليب علمية، فالشركة حين تقوم بشراء الزيت -من خلال موردين معتمدين خاضعين للرقابة الدورية من قبل الشركة- تتأكد من سلامته ومطابقته للمواصفات وأنه خاليا من العيوب وغير مختلط بأية زيوت أخرى، ثم تعمد إلى تخزينه بأحدث الأساليب العلمية للحفاظ على خواصه الحسية التي أثبتت كفاءتها في المحافظة على جودة الزيت، لتعمل على تعبئته بعبوات ذات أحجام مختلفة لتتناسب واحتياجات السوق، وجميع هذه المراحل تكون خاضعة لرقابة الجهات الرسمية.

يشار إلى أن شركات المجموعة تعمل على تطبيق المواصفات الفلسطينية وتحقق شروط مؤسساتها الوطنية، حيث حصلت مؤخرا على العديد من الشهادات التي تثبت صحة منتجاتها وملاءمتها لصحة الإنسان ومنها شهادة "الزيت العضوي"، وعلامة الجودة الفلسطينية من مؤسسة المواصفات والمقاييس، كما أنها حاصلة على شهادة نظام إدارة السلامة الغذائية (ISO 22000) الذي يحافظ على سلامة منتجاتها من الزيت الزيتون، وكذلك على شهادة المسؤولية الاجتماعية (SA8000) كأول شركة فلسطينية.