الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جباليا:حفل ختامي لمخيمين صيفيين بمشاركة أطفال معاقين وأصحاء

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 19:15 )
سلفيت-معا- اختتمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية إغاثة أطفال فلسطين مخيمين صيفين بمشاركة نحو 100 طفل وطفلة من بينهم معاقون.

ونظمت الجمعيتان مهرجاناً ختامياً للمخيمين اللذين جاءا تحت عنوان" ابتسامة من بين النار" في قاعة الأورينت في جباليا، بمشاركة ممثلي عن المؤسسات الأهلية والأطفال المشاركين وذويهم.

وألقى مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في الإغاثة الطبية كلمة خلال الحفل الختامي، أكد فيها أهمية منح الأطفال المعوقين فرصة للهو والتعبير، مشيراً إلى المخيمين ساهما في تحقيق الدمج بين الأطفال المشاركين.

وأضاف: أن توفير فرص لهؤلاء الأطفال في التعبير عما بداخلهم، هدف تسعى إليه الإغاثة الطبية التي ترعى هذه الفئة من خدمات التأهيل المجتمعي والعلاج والدعم النفسي.

من جانبه قال محمد حسين ممثل جمعية إغاثة أطفال فلسطين التي مولت المخيمين خلال الحفل: أن جمعيته حققت هدفها من خلال المخيمين اللذين ساهما في تحسين قدرات الأطفال المشاركين ودعم مواهبهم، مشيراً إلى جهود جمعيته في تقديم العلاج للأطفال المعاقين والجرحى خارج محافظات الوطن.

بدورها قدمت إيمان النميلات مديرة المخيمين كلمة تحدثت فيها حول فعاليات المخيمين اللذين استمرا لمدة أسبوعين، موضحة أنهما شملا على فعاليات متنوعة ما بين الزوايا التعلمية والترفيهية والرسم.

وشمل الحفل الختامي على فقرات فنية وتراثية قدمها أطفال معاقون وأصحاء بمشاركة فريق "عجم الزيتون" التابع لدائرة صحة الطفل التابعة للإغاثة الطبية.

وشملت العروض المقدمة مقاطع مسرحية، جسدت تمسك الأطفال بحقوقهم الاجتماعية والمدنية وحقهم في اللعب والتعلم، والعيش حياة كريمة.