الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يعود الطفلة روند حماد في المستشفى العربي بنابلس

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 18:46 )
رام الله -معا- عاد وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي عصر اليوم، في المستشفى العربي بنابلس الطفلة روند خالد حماّد، والتي كانت قد سقطت من دولاب في مدينة الملاهي الواقعة في مدينة نابلس وأصيبت حينها بإصابات خطيرة .

وكان في استقبال وزير الصحة، د. سالم أبو خيزران رئيس مجلس إدارة المستشفى العربي، ونائبه د.جمال برقاوي والمدير الطبي د.سمير الخياط وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وجمع من الأطباء والموظفين ، إضافة إلى كل من عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس، والمقدم احمد أبو الرب نائب مدير عام شرطة نابلس ود. خالد قادري مدير مديرية الصحة في المحافظة.

وخلال الزيارة التي رافق وزير الصحة فيها صالح ثوابته مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة، اطمأن د. أبو مغلي على صحة الطفلة روند حيث استمع إلى شرح مفصل عن حالتها الصحية والوضع الطبي الحالي الذي وصلت اليه، حيث عبّر عن تعاطفه مع الطفلة المصابة وأسرتها واستعداد وزارة الصحة لتقديم كل ما يطلب منها في سبيل عودة الطفلة روند إلى وضعها الصحي الطبيعي كزهرة من زهرات الوطن.

كما وأكد د. أبو مغلي على أن الرئيس والحكومة الفلسطينية يضعون نصب أعينهم سلامة المجتمع الفلسطيني سيما الأطفال منهم، سيما أن الشعب الفلسطيني يعد من المجتمعات الفتية ، مضيفا انه سيرفع من خلال مجلس الوزراء توصيات للعمل على إقرار قوانين تحمي الأطفال وتؤمن لهم مرافق صحية آمنه بشروط سلامة عاليه ، املآ أن يكون ما حصل مع الطفلة روند والمصابين في الحادث معها آخر فصل من فصول تلك الماساه التي تطال أطفالنا .

بدورها شكرت والدة الطفلة روند وزير الصحة على هذه المبادرة الطيبة ، موضحة أن جهات كانت الأولى أن تتدخل حاولت التنصل من مسؤوليتها ، ليأتي وزير الصحة ويبدي استعداده لمتابعة الوضع الصحي لابنتها ، مما يعزز الشعور العام أن الحكومة الفلسطينية تتابع المواطنين وتهتم باحتياجاتهم .