الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات سلفيت يستنكر استهتار المشغلين الإسرائيليين بأرواح العمال

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 21:34 )
سلفيت -معا- استنكر الاتحاد العام لنقابات لعمال فلسطين في محافظ سلفيت، اليوم، استهتار المشغلين "الإسرائيليين" بأرواح العمال الفلسطينيين وعدم توفير والالتزام بشروط الصحة والسلامة المهنية خلال العمل.

وطالب محمود البر رئيس الاتحاد العام للنقابات بوقف الاستهداف والاستهتار بارواح العمال الفلسطينيين العاملين في الداخل الفلسطيني ولجم ممارسات سلطات الاحتلال بحقهم وملاحقتهم المستمرة لهم.

ودعا البر المؤسسات الحقوقية إلى توثيق حالة مقتل عامل فلسطيني قبل ايام سحقا تحت عجلات رافعة وارجع سبب ذلك إلى اللامبالاة بأرواح العمال الفلسطينيين من قبل مشغليهم والمقاولين.

كما وطالب البر بوقف ملاحقة العمال من خلال عمليات التفتيش في مواقع العمل في الداخل والتي تؤدي الى سجن العمال وإجبارهم على دفع غرامات باهظة وقطع أرزاقهم وإجبارهم على توقيع تعهدات بعدم العودة للعمل تحت الضرب والتهديد.

وحث البر شريحة العمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات او في الداخل الى تقديم الشكاوى بشكل قانوني وتثبت ممارسات الاحتلال والمشغلين والمقاولين غير القانونية والمخالفة لأبسط القوانين خاصة حوادث العمل والطرد من الشغل بشكل تعسفي دون دفع الحقوق الواجبة للعمال.