الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلي قلقيلية يتفوق على نفسه ويفوز على طوباس سلوياً

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 13:50 )
قلقيلية - معا - خالد عرباس - بحضور داعم وراعي فريق كرة السلة في نادي أهلي قلقيلية السيد غسان قشوع جرت يوم أمس مباراة بكرة السلة ضمن دوري الدرجة الأولى بكرة السلة " دوري المرحوم أحمد عديلة " على صالة الفارعة بين فريقي أهلي قلقيلية ونادي طوباس الرياضي أسفر اللقاء عن فوز مستحق لأهلي قلقيلية في مباراة أبدع خلالها لاعبو أهلي قلقيلية بالرميات الثلاثية والتي أمطرت سلة طوباس خلال الأشواط الأربعة.وكانت نتائج الأشواط الأربعة كالتالي:

الشوط الأول انتهى بالنتيجة( 16-11 ) لصالح طوباس

الشوط الثاني انتهى بالنتيجة( 16-10 ) لصالح أهلي قلقيلية

الشوط الثالث انتهى بالنتيجة( 21-20 ) لصالح أهلي قلقيلية

الشوط الأول انتهى بالنتيجة( 27-18 ) لصالح أهلي قلقيلية

تفاصيل المباراة:

بدأ اللقاء بحماس شديد من قبل لاعبي طوباس يحيى زيد وحسان صوافطة الذين لعبوا بشكل منظم في أول ثلاث دقائق وسجلوا ست نقاط في سلة الأهلي سرعان ما عاد لاعبو أهلي قلقيلية حمد مرعي وعلي عاطف وعلي إبراهيم إلى جو المباراة وبدأوا بمجاراة لاعبي طوباس وتفوقوا بتسع نقاط واستمر الحال نقطة بنقطة حتى استطاع لاعبو طوباس وخاصة ياسر أبو ناصر أن يعطي التفوق لطوباس في الربع الأول وبالنتيجة ( 16 / 11 ) .

الربع الثاني : جاء أهلاوياً من بدايته بضغط مكثف على لاعبي طوباس وبدأ انتشار لاعبي الأهلي القلقيلي إسماعيل عاصي وحمد الله عاصي وعلي عاطف والمساك أحمد عزيز وحمد مرعي في ملعب طوباس واستغل علي عاطف تفوقه بالرميات الثلاثية في سلة طوباس وسجل منها ثلاثة مرات متتالية مع تضييق المساحات على لاعبي طوباس شادي عبد الوهاب وحسان صوافطة وصايل صوافطة ويحيى زيد . وليتفوق الأهلي في هذا الربع بالنتيجة 16/10. وقد خرج لاعب أهلي قلقيلية إسماعيل عاصي نتيجة الإصابة خلال هذا الشوط.

الربع الثالث

جاء هذا الشوط متكافئاً بين الفريقين وظهر خلاله العديد من الأخطاء التحكيمية سواءً من حكام المباراة أو حكام الطاولة مما أثر على أداء الفريقين . وكان كل فريق يسجل في سلة الفريق الآخر سلة بسلة فوجدنا حمد مرعي بتوزيعاته لزملائه علي إبراهيم ورؤوف ريان وعلي عاطف وحمد الله عاصي يتفوقون لعباً على نظرائهم في طوباس حتى آخر دقيقتين من هذا الشوط وبفارق ولكن عاد لاعبو طوباس ياسر أبو ناصر وشادي عبد الوهاب ويوسف عقاب وقلصوا النتيجة لتصبح ( 21 / 20 ) لصالح الأهلي.

الربع الرابع:

جاء حماسياً من قبل لاعبي أهلي قلقيلية وخاصة من قبل اللاعب حمد الله عاصي الذي حسم الموقعة بثلاثيتين رائعتين خلال هذا الشوط مما وسَع الفرق النقطي لصالح أهلي قلقيلية وبعد التفوق القلقيلي بالنقاط على طوباس بدأ لاعبو الأهلي يلعبوا بأريحية ويسجلوا النقطة تلو النقطة وخاصة من اللاعبين رؤوف ريان وحمد مرعي وحمد الله عاصي وعلي عاطف في حين كثرت الأخطاء الشخصية وخرج أكثر من لاعب من كلا الفريقين. ووضح التفوق خلال هذا الربع لصالح الأهلي بعد أن سجل اللاعب حمد الله عاصي ثلاثة ثلاثيات متتالية في سلة طوباس ليوسع الفارق النقطي لصالح الأهلي ولينتهي هذا الربع بتفوق أهلي قلقيلية ب ( 27/18 ) ولينتهي مجمل اللقاء بالنتيجة ( 75 – 64 ) لصالح أهلي قلقيلية.

مثل أهلي قلقيلية كل من : حمد مرعي ، علي عاطف ريان ، علي إبراهيم ريان وأحمد عزيز ورؤوف ريان وحمد الله عاصي وإسماعيل عاصي وتوفيق ولويل. والمدرب رياض كنعان . فيما مثل طوباس كل من : ياسر أبو ناصر ، يحيى زيد ، حسان مخيبر ، شادي عبد الوهاب ، حسان صوافطة وصايل صوافطة ومحمد سعيد.

ملاحظات على اللقاء:

- كان التحكيم خلال اللقاء مستواه متوسط ولم يكن هناك تفاهم بين حكام الساحة وحكام الطاولة أثناء المباراة.

- إصابة لاعب أهلي قلقيلية إسماعيل عاصي وعدم تكملته للمباراة منذ نهاية الربع الأول.

- حضر اللقاء داعم وراعي فريق كرة السلة في نادي أهلي السيد غسان قشوع وأعضاء إدارة الأهلي السيد قصي عناية والأستاذ معاذ نزال.

· أقامت الهيئة الإدارية للنادي الأهلي حفلة لأعضاء الفريق بتوزيع الحلويات والمرطبات بعد هذا الفوز .