الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تطالب بالضغط على اسرائيل للافراج عن الاسرى والاسيرات

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 13:34 )
غزة- معا- طالب محمد الغول وزير الأسرى المقالة المجتمع الدولي والمؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر وجامعة الدول العربية الضغط على إسرائيل للإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات، مطالباً بمحاكمة الاحتلال الاسرائيلي"كمجرمي حرب".

وقال الغول أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تفرض غرامات مالية باهضة بحق الأسرى بالإضافة إلى غرامات المحاكم وتمنع الأسرى من الصلاة جماعة في ساحة الفورة، مشيرا إلى الإهمال الطبي المتعمد الذي يتعرض له الأسرى والى أن سلطات السجون تكتفي بإعطاء الاسري المرضى حبة الأكامول فقط.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الاسري والمحررين المقالة اليوم بعنوان " معاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الإسرائيلية " في ساحة وزارة الأسرة بغزة تنديداً بالممارسات القمعية التي تمارس ضد الأسرى والأسيرات بالسجون الإسرائيلية .

وقال الغول في كلمة الوزراء " تقوم سلطات السجون باقتحام الغرف في ساعات متأخرة من الليل وتقوم بممارس أساليب التنكيل والاضطهاد بحق الأسرى".

وناشد والد الأسيرة روضة حبيب سعد والأسيرة فاطمة رزق سعد المراكز والمنظمات الحقوقية ومنظمة المؤتمر الإسلامي العمل على فك أسر الأسرى جميعاً، مطالباً آسري شاليط أن يتمسكوا بمطالبهم وعدم الإفراج عنه إلى بعد الإفراج عن كافة الأسرى بسجون الاحتلال الاسرائيلي.