الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رام الله ينظم لقاء لاعضاء الشبكة

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 14:54 )
رام الله - معا - نظم مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، بصفته منسقاً للشبكة العربية للتسامح، لقاءً ضم عدداً من أعضاء الشبكة، من أجل تقييم أنشطتها والبحث في إستراتيجية العمل المستقبلية لها، واستمر هذا اللقاء على مدار يومين متتاليين، وذلك في العاصمة الاردنية عمان.

واشار الدكتور إياد البرغوثي، مدير المركز، ومنسق عام الشبكة العربية للتسامح، بأن هذا اللقاء يأتي في إطار التشاور والتنسيق بين أعضاء الشبكة "مؤسسات وأفراد"، حول طبيعة عمل الشبكة المستقبلي، وخاصة فيما يتعلق بجائزة التسامح السنوية؛ التي تمنحها الشبكة لشخصية عربية لها إسهامات في ترسيخ قيم التسامح، وإشاعة السلم الأهلي، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة التي سيتم اعتمادها في المرحلة المقبلة.

كما ناقش الاجتماع التحضيرات التي يقوم بها أعضاء الشبكة، فيما يتعلق بإعداد التقارير التي ترصد حالة التسامح في البلدان العربية، علماً بأن التقرير الأول حول حالة التسامح في العالم العربي قد صدر في نهاية شهر تموز الماضي.

وفيما يتعلق بالمؤتمر الثاني للشبكة، أكد الدكتور إياد البرغوثي، بأن التحضيرات جارية باتجاه عقده في مدينة الدار البيضاء في المغرب في العام المقبل، وسيتم خلاله تقديم جائزة التسامح الثانية لإحدى الشخصيات العربية، علما بأن جائزة التسامح للعام 2009، قد منحت لرئيس وزراء لبنان الأسبق، الدكتور سليم الحص.

يذكر أن هذا الاجتماع قد ضم أعضاء من بلدان عربية مختلفة منها المغرب، تونس، مصر، السودان، لبنان، سوريا، الأردن، وفلسطين.