السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "بريكو" تشارك في معرض "عقارات فلسطين الاول" بالبيرة

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 17:37 )
رام الله - معا - تشارك شركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو)، في معرض "عقارات فلسطين الاول"، والذي تنظمه الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، على مدار ثلاثة أيام في متنزه بلدية البيرة، بمشاركة العديد من الشركات المختصة بمجال الاستثمار العقاري.

وأم جناح الشركة في اليوم الاول للمعرض، عدد كبير من الزوار، وخاصة رجال الاعمال، حيث تم اطلاعهم على آخر المشاريع التي تنفذها أو في طور إطلاقها.

واعتبر المهندس نضال أبو لاوي، مدير عام الشركة في فلسطين، المعرض مناسبة مهمة لجهة التواصل مع الجمهور، واطلاعه وكافة الجهات المعنية على آخر المستجدات في نشاط "بريكو" التي تنفذ رزمة كبيرة من المشاريع في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أبو لاوي، أن المعرض حدث مميز، وفرصة لإطلاق مشروع ضاحية "الغدير"، الذي ستشرع به "بريكو" قريبا، بالقرب من قرية "أبو قش" برام الله، وسيضم ما يقارب 300 وحدة سكنية.

وبين أن المشروع الذي يستغرق تنفيذه قرابة العامين، سيستهدف ذوي الدخل المحدود، حيث سيتم وضع ترتيبات معينة تتيح لهم الاستفادة منه، مشيرا إلى أنه سيجري العمل على توفير تسهيلات للمستفيدين من خلال برامج للرهن العقاري.

وأوضح أن الضاحية ستشمل مرافق عامة، تتضمن مركز تجاري، وروضة أطفال، وعيادة صحية، علاوة على مساحات المناطق الخضراء.

وتطرق إلى أن مشروع "الغدير" يندرج ضمن توجهات الشركة، والتزامها بدفع الاستثمار العقاري قدما في الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أن نشاطات الشركة تغطي الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أنها لا تقتصر على قطاع الإسكان كجزء من مفهوم التطوير العقاري، بل تشمل أيضا المجمعات التجارية، وغيرها من مشاريع الاستثمار العقاري الكبرى.

وتحدث عن مشاريع "بريكو" في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه تم إنجاز المرحلة الأولى من ضاحية "الندى" في القطاع، وتضم 500 وحدة سكنية، فيما ستعمد لاحقا في إطار التوسع بالمشروع إلى إنشاء 1000 وحدة سكنية إضافية.

وأشار إلى أن للشركة مجموعة مشاريع في قطاع غزة، مثل مشروع فندق "موفنبيك غزة"، ومشروع "الشاليهات" الذي يتكون من 175 شاليها.

أما فيما يتعلق بالقدس، فأفاد بأن الشركة تعنى بالاستثمار فيها، وبالتالي فهي تعد لإطلاق مشروع "رابية القدس السكني"، والذي سيضم 162 وحدة سكنية.

وقال: الاستثمار في القدس يمثل أحد الأولويات بالنسبة للشركة، لأننا نؤمن بضرورة أن نكون عنصرا حيويا في تطوير المدينة وواقعها.

كذلك أشار إلى أن الشركة أنجزت جانبا كبيرا من مشروع "بريكو هاوس" في مدينة رام الله، المكون من 18 طابقا، والذي يعتبر الأول من نوعه، حيث تم إنجازه خلال فترة قياسية مقارنة مع الجدول الزمني المحدد، منوها إلى أنه وفي سابقة هي الأولى من نوعها، تم إدخال نظام "البناء الذكي" في مشروع "بريكو هاوس".

كما تطرق إلى شروع "بريكو" في تنفيذ مشروع "مسلخ الدواجن" في طولكرم، مؤخرا.

كما لفت إلى أن الشركة تنفذ العديد من المشاريع الاستراتيجية بالشراكة مع السلطة الوطنية، مثل مشروع "مجمع الوزارات" في رام الله.

وأكد أهمية مساهمة السلطة في دعم الاستثمار العقاري، عبر توفير البيئة المناسبة لذلك، وخدمات البنية التحتية، مبينا أن للسلطة دورا مهما في إنجاح الجهود المبذولة على هذا الصعيد.

وقال: إننا لن نتوانى عن الاضطلاع بمسؤولياتنا في دفع الاستثمار العقاري قدما في فلسطين، بما يعود إيجابا على الاقتصاد الفلسطيني، والواقع المعيشي للمواطن الذي يمثل رأسمالنا الحقيقي.

تجدر الإشارة إلى أن رأسمال شركة "بريكو" المدفوع يصل إلى 70 مليون دولار، ويعمل فيها ما يزيد على 1000 شخص في مكاتبها وفروعها في كل من رام الله، وغزة، وبيت لحم، ونابلس، والعاصمة الأردنية عمان.