الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاالله حنا يزور حي الشيخ جراح بالقدس

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 20:26 )
القدس -معا- قام المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي بزيارة حي الشيخ جراح في القدس حيث تمت معاينة المنازل التي طرد منها الفلسطينيون وأستولى عليها المستوطنون حيث تحولت المنطقة الى ثكنة عسكرية مليئة بالشرطة ورجال الأمن الأسرائيلين الذين كانوا يمنعون الناس من الأقتراب من الحي ومن منطقة خيمة الصمود التي هدمتها سلطات الأحتلال.

وأكد في تصريح صحفي "بأننا هنا لكي نعرب عن تضامن وتعاطف الكنيسة مع العائلات الفلسطينية التي طردت ظلما وبشكل تعسفي من منازلها التي تسكن فيها منذ عشرات السنين".

واضاف: أن كنائسنا وكافة مسيحي الأرض المقدسة ينظرون بألم وقلق لما تقوم به سلطات الأحتلال في القدس ويعربون عن شجبهم وأستنكارهم لهذه النشاطات الأستيطانية الغير المسبوقة والتي تتم ليلا ونهارا وتهدف الى طمس المعالم العربية لمدينة القدس أمعانا في تزوير التاريخ والوجه الحقيقي لهذه المدنية المقدسة."

وتابع": أن ما يحدث في مدينة القدس خطير جدا ولا يمكن وصفه بالكلمات فالأحتلال يستغل حالة الضعف العربي والأنقسامات الفلسطينية وعدم أهتمام كثير من الدول الغربية ويواصلون ممارساتهم العنصرية بحق شعبنا. وهم في عنصريتهم لا يميزون بين مسيحي ومسلم فكونك عربي فلسطيني هذا يعني أنك يجب أن تعامل كغريب في هذه المدينة".