الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلام الاسرائيلي يحرض على رفيق دلال المغربي ابو اصبع ويصفه بالقاتل

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 10:40 )
بيت لحم- معا- تناول الاعلام الاسرائيلية مؤتمر فتح السادس من جوانب محددة اقرب الى التحريض منها لتناول الاحداث اخباريا .

واستبقت الكثير من الصحف والمواقع الالكترونية الاسرائيلية نتائج مؤتمر فتح والبرنامج السياسي الذي قد يعتمده في المرحلة المقبلة لتتناول البرنامج من باب التحريض وزاوية المصلحة الاسرائيلية مركزة على احتمالية رفض البرنامج السياسي الجديد لفكرة الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية وتبنيه لاساليب النضال كافه .

وتعدى التحريض مجال البرنامج السياسي والمواقف المطلوب تبينها من وجهة نظر اسرائيل الى التحريض الشخصي على اعضاء المؤتمر خاصة ممن قدموا من خارج الوطن لدرجة وصفهم بالقتلة واصحاب الايدي الملطخة بالدماء وعلى هذا الصعيد جاء في موقع قضايا مركزية الاسرائيلية وتحت عنوان كبير " نتنياهو يسمح بدخول المئات من عناصر فتح الى الضفه من بينهم قتلة مثل خالد ابو اصبع احد منفذي عملية الساحل الشهيرة " .

وكتب الموقع تحت صورة كبيرة التقطت لخالد ابو اصبع مبتهجا في بيت لحم " ابو اصبع مبسوط في بيت لحم " مستذكرا الموقع ما اسماه عملية القتل والارهاب في الكنتري كلاب " المعرفة فلسطينيا بعملية الساحل التي وقعت عام 1978 وادت الى مقتل 36 اسرائيليا .

واقتبس الموقع تصريحا يدعي ان ابو اصبع ادلى به في بيت لحم حيث قال " اتمنى لو استطيع العودة الى موقع عملية الساحل لتقديم الاحترام واداء التحية لمقاتلي فتح الذين استشهدو هناك ".

ومن ناحيتها غطت صحيفة هأرتس فعاليات مؤتمر فتح من نفس الزاوية السابقة وكتبت تحت عنوان فرعي على صفحتها السادسة " اسرائيل تمنع دخول ثلاثة من كبار فتح بينهم اثنان على علاقة بعملية مينوخ ومنير مقدح الذي وصفته بالمقرب من حزب الله رغم انتمائه الفتحاوي فيما سمحت لارهابي عملية الساحل بالدخول ".

ولم يغب موضوع خالد ابو اصبع عن جلسة الحكومة الاسرائيلية التي عقدت يوم امس " الاحد " حيث ثارت ثائرة وزراء اليمين على ما اسموه بسماح نتنياهو بدخول القتلة للضفة الغربية لينتهي النقاش بتصريح قدمه وزير الجيش حاول فيه ان يدافع عن صحة القرار واهميته .