الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المستقبل للصم الكبار توزع 20 طرد غذائي على الصم المحتاجين

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 19:07 )
رام الله- معا- شرعت جمعية المستقبل للصم الكبار بتوزيع طرود غذائية عاجلة على الفقراء والمحتاجين من فئة الصم المسجلين لدى الجمعية مقدمة من هيئة الأعمال الخيرية الإمارات.

وأوضح أدهم عيد أنه تم وتوزيع الطرود الغذائية على عشرون من أبناء الصم المحتاجين من محافظة غزة، مشيراً إلى أن هذه الإغاثة تأتي ضمن حملة الإغاثة الطارئة التي تنفذها هيئة الأعمال الخيرية الإمارات، مشيراً إلى أن نسبة البطالة في مجتمع الصم تتجاوز ال 83% نظراً للحصار والإغلاق، بالإضافة إلى أن هذه الشريحة هي من الصم الذين لا يستطيعون الكلام؛ المر الذي يدفع أرباب العمل للامتناع عن تشغيلهم لصعوبة التواصل معهم مما يرفع هذه النسبة في مجتمع لصم في غزة.

وتمنى عيد أن تكون هذه الإغاثة عاملاً مساهماً في التخفيف من معاناة الصم خلال الظروف السيئة التي تمر بها البلاد خلال الآونة الأخيرة بعد الحرب على غزة وتشديد الحصار على الفلسطينيين، شاكراً أ.عماد الحداد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية الإمارات آملاً أن يستمر التعاون بين الطرفين.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية قامت بمشاريع إغاثة مماثلة تساهم جميعاً بدورها في التقليل من حدة الفقر بين مجتمع الصم المحتاجين، وهي تسعى جاهدة للعمل على تكثيف جهودها لتنفيذ مشاريع مستقبلية مماثلة لتشمل باقي الصم المسجلين لدى الجمعية تستطيع من خلالها تقديم مساعدات.
وبناءً على ذلك أعرب عيد عن أمله في أن تلتفت المؤسسات الخيرية بعين العطاء لشريحة الصم في محافظات غزة وأن يكون لها النصيب الأكبر من الاهتمام والدعم لتخفيف شيئاً من معاناتهم الدائمة.