الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي تدعو الحكومة الجديدة الى تعزيز دور التشريعي ونشر الثقافة البرلمانية

نشر بتاريخ: 21/03/2006 ( آخر تحديث: 21/03/2006 الساعة: 22:29 )
غزة - معا - دعت جمعية التثقيف البرلماني والديموقراطي الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية الى تعزيز دور المجلس التشريعي الجديد ونشر الثقافة البرلمانية للمواطنين وخاصة طلبة الجامعات والخريجين من خلال زيادة مساحة الدعم المقدم للمؤسسات الأهلية التي تنشط في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس ادارة الجمعية في مدينة غزة لبحث كيفية تفعيل عمل الجمعية وتوثيق العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة الى وضع خطة عملية من أجل النهوض بواقع العمل البرلماني ونشر الثقافة البرلمانية والتي تستهدف طلبة وطالبات الجامعات.

ومن جهته أشار سهيل أبو العراج رئيس مجلس ادارة الجمعية الى ضرورة العمل على خلق جماعات ضاغطة من طلبة المدارس والجامعات من اجل متابعة عمل المجلس التشريعي الجديد والضغط عليهم من أجل خدمة مصالح قطاع الشباب الذي همش على مدار فترة طويلة ، مؤكداً أن الجمعية ستمثل نقطة الالتقاء لهذه الجماعات الضاغطة وستساعدها من أجل تحقيق مطالبها.

وعلى صعيد أخر أعلن اياد جبر أمين سر الجمعية عن فتح باب التنسيب في الجمعية ، داعياً الطلبة والطالبات للإسراع في تنسيب أنفسهم من أجل البدء بتشكيل هذه الجماعات والبدء بالنشاطات الفعلية على أرض الواقع متوازياً مع بداية عمل المجلس الجديد والحكومة الجديدة.