الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق معرض "عقارات فلسطين" الأول الأسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 20:02 )
رام الله-معا- افتتح الدكتور محمد اشتيه وزير الاشغال العامة والاسكان معرض "عقارات فلسطين" الأول في منتزه البيرة صباح أمس الاثنين بحضور الدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات والتكنولوجيا ورجل الأعمال مازن سنقرط ووزير الثقافة السابق يحيى يخلف ومدراء الشركات المشاركة في المعرض ونخبة من مدراء الشركات المالية والعقارية ورجال الصحافة.

وشدد الدكتور محمد اشتية في حديثه للمدعوين في حفل الافتتاح على أهمية البناء في فلسطين، مبيناً أن موجهة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال ومع المستوطنين المستعمرين للأرض الفلسطينية هي المعركة الحقيقة على الأرض. وفي حديثه عن التسهيلات التي تلوفرها السلطة الوطنية الفلسطينية، قال الوزير اشتية "سنقدم كل التسهيلات اللازمة للشركات الراغبة في الاستثمار في مجال العقارات، خصوصاً في المناطق خارج المدن الفلسطينية، وبالتالي سنحاول دعم المساكن التي تتناسب مع دخل الفرد بحيث تصبح أقل ثمناً وفي متناول الجميع". وأضاف الوزير اشتية "إننا نثمن دور الشركة المنظمة للمعرض في طرح هذا القطاع المهم في حياة شعبنا، ونشكر كل المشاركين والداعمين لهذا المعرض، ونحث الجميع للتواصل مع الجمهور بشكل مباشر وبوجود البنوك والشركات الممولة".

من جهته أكد الدكتور محمد السبعاوي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار الراعي الذهبي للمعرض في كلمته أن الشركة ماضية في توفير الشقق والضواحي السكنية النوعية، رغم كل الصعوبات. وطالب السبعاوي الحكومة الفلسطينية بدعم توجهات المستثمرين الفلسطينيين في قطاع العقارات وتوفير البنية التحتية وتسهيلات أخرى من شأنها تكثيف الاستثمار في هذا الاتجاه.

وكان هيثم يخلف مدير عام الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات قد بدأ حفل الافتتاح بكلمة أشار فيها للدور المهم لمعرض عقارات فلسطين الأول في جسر التواصل بين الشركات العقارية مع قاعدة كبيرة من الجمهور الذي يبحث عن النوعية. وشدد يخلف على أن الشعب الفلسطيني من حقه العيش بكرامة وعزة ضمن وضعه الاقتصادي المتفاوت، وشكر وزير الأشغال العامة ومستشار الرئيس لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعمهم المتواصل في إطلاق معارض متخصصة ونوعية ومفيدة للشعب الفلسطيني.

وبعد قص الشريط، قام الوزير برفقة رجال الأعمال بزيارة أجنحة المعرض والاطلاع على الخدمات المقدمة والعروضات المميزة التي عرضتها مختلف الشركات الاستثمارية والعقارية والضواحي السكنية ومكاتب الاستشارات الهندسية المشاركة في المعرض. ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام في قاعات منتزه البيرة من ساعات الظهر وحتى التاسعة ليلاً.

ومن الجدير ذكره أن الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات كانت قد تأسست مع بداية شهر أيار/مايو الماضي وأطلقت أولى معارضها " معرض المال والأعمال الأول- مال 2009" مع بداية شهر حزيران/يونيو وهو المعرض الأول من نوعه على مستوى فلسطين والوطن العربي. وتسعى الشركة لتنظيم عدد من المعارض المتميزة والتي ستخدم بمجملها معظم قطاعات الاقتصاد الوطني الفلسطيني.