الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلاح الطيران الاسرائيلي يوسع تدريباته بعيدة المدى

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 11:19 )
بيت لحم- معا- يوسع سلاح الطيران الاسرائيلي تدريباته ومع بعض الدول من خلال القيام بطلعات بعيدة المدى للطائرات الاسرائيلية، وهذا يعتبر اوسع مما كان اصلا قائما من تعاون بين الطيران الاسرائيلي مع بعض الدول في الشرق الاوسط وكذلك مع الولايات المتحدة الامريكية.

وبحسب ما نشرت اليوم الثلاثاء صحيفة "هآرتس" فان ما يدور عنه الحديث سياسة جديدة تتبعها اسرائيل، حيث جرى الاسبوع الماضي تدريب بعيد المدى مع سلاح الطيران الامريكي وكذلك اجرت الشهر الماضي تدريبا لغواصات وسفن حربية اسرائيلية عبر قناة السويس.

واضافت الصحيفة ان اسرائيل خلال السنتين الماضيتين اجرى تدريبين لسلاح الطيران بعيد المدى والذي اشترك فيه طائرات من نوع "اف 15" وكذلك "اف 16"والذي جرى خلاله نقل الوقود اثناء الطيران، وهذا بحسب احد كبار الضباط محاوله للتجهيز لامكانية ضرب ايران، حيث تضمنت التدريبات على معارك في الجو وكذلك التزود بالقود الى جانب ضرب اهداف ثابتة.

وذكرت الصحيفة انه خلال الاشهر القادمة فان سلاح الطيران سيستمر بعمل هذه التدريبات وخاصة التزود بالوقود في الجو وامتلاك مزيد من هذه الطائرات خاصة ان اسرائيل تمتلك الان ما يقارب 102 طائرة مقاتلة من نوع "اف 16" المتطور الى جانب طائرات "اف 15".

وبحسب الضابط في الجيش الاسرائيلي فان تزايد هذه التدريبات وكذلك امتلاك اسرائيل طائرات التزود بالوقود سيتيح امتلاك اعداد اضافية من الطائرات المقاتلة والمتطورة والتي سيصل مدى طلعاتها القتالية الى مدى بعيد.