الأحد: 02/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم سلسلة ايام طبية في عدة محافظات

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 10:43 )
بيت لحم- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة سلفيت سلسلة أيام طبية جرى خلالها تقديم العلاج والادوية لاكثر من 700 حالة مرضية .

وقالت الاغاثة الطبية ان طواقمها اجرت فحوصات لمئتي مريض من مرضى السكري في المحافظة، موضحة ان القرى التي شملتها الايام الطبية هي كفر الديك وبروقين ودير بلوط ورافات ومسحه وقراوة بني حسان وسرطه وحارس وكفل حارس وقيره وديرستيا وجماعين ومرده وياسوف وفرخه.

كما نظمت الإغاثة العديد من المحاضرات في مجال التثقيف الصحي لعدد من المخيمات الصيفيه في المحافظه حيث استفاد من هذا النشاط حوالي 900 مشارك.

من جانبه أشار منسق الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت خالد عرار الى أن هذه الأيام الطبية تأتي في ظروف صعبه يمر بها الشعب الفلسطيني برمته خاصة في ظل الاغلاقات والحصار المفروض على عدد من قرى محافظة سلفيت مما حال دون وصول المرضى إلى المراكز الصحية والمستشفيات لتلقي العلاج والحصول على الأدوية اللازمة.

من جهة ثانية افتتحت الاغاثة الطبية في مدينة يطا مخيمها الصيفي تحت اسم "مخيم الوحدة الوطنية".

وقال الدكتور عثمان ابو صبحه مسؤول الاغاثة الطبية في محافظة الخليل ان المخيم يشتمل على مجموعة من الانشطة الهادفة مثل تعريف الاطفال على المناطق الفلسطنية الاثرية والمناطق المهدده بالمصادرة ومناطق الجدار ومعرفتهم ايضا بالروابط الاجتماعية الفلسطينية، اضافة الى انشطة تهدف الى زرع روح العمل المهني والصحي والطبي للفئة العمرية المستهدفة مابين 12-15سنة.

واضاف الدكتور ابو صبحة ان مخيم الوحدة الوطنية ياتي انسجاما مع رؤية الاغاثة الطبية ، وذلك ضمن الرسالة المستهدفة في تقديم الخدمات الصحية والخدمات الاخرى وخاصة التركيز على فئة الاطفال وذلك لإكتساب المعرفة وتثبيت روابط الوطن وتاريخ فلسطين في عقولهم.

وقال مدير مخيم الوحدة الوطنية جميل النواجعة إن مخيم الوحدة الوطنية يقوم بالعديد من النشاطات والفعاليات التاريخية والتراثية التي تعزز في نفوس الاطفال حب الوطن والوحدة الوطنية ومدى التمسك بتراث الاباء والاجداد.

من جانب آخراختتمت الإغاثة الطبية الفلسطينية مخيما صيفيا كانت نظمته في منطقة كفر جمال في المحافظة.
وشارك في المخيم سبعون طفلا بينهم خمسة عشر طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف دمجهم في المجتمع والعمل على تثقيفهم ودعمهم معنويا ونفسيا.

وشملت فعاليات المخيم الصيفي انشطة طبية وتثقيفية وترفيهية وتنظيم رحل للاطفال المشاركين الى جانب العمل مع الاطفال على الصعيد النفسي من قبل المرشدة النفسية في الاغاثة صافية رضوان.

ونظمت الاغاثة يوما طبيا مجانيا لاطفال المخيم جرى خلاله اجراء فحوصات وقائية للاطفال من قبل العيادة المتنقلة في الاغاثة.

واعربت ردينة ابو جراد عن شكرها لاغاثة اطفال فلسطين على دعمهم للمخيم وكذلك للمجتمع المحلي خاصة امهات الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على توفيرهم وجبات الطعام لاطفال المخيم.

وقالت ابو جراد ان الاغاثة الطبية واغاثة اطفال فلسطين قامتا بتوزيع القبعات والهدايا على اطفال المخيم الى جانب شهادات تقدير الى المشرفين على المخيم.