الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فروانة يدعو مؤتمر " فتح " إلى إعادة الاعتبار لقضية الأسرى

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 11:32 )
غزة- معا- دعا الأسير السابق والباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، مؤتمر حركة " فتح " إلى اعتماد خطة عمل هدفها إعادة الاعتبار لقضية الأسرى، وتفعيل قضيتهم على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية.

وأعرب فروانة عن أمله بأن تُدرج قضية الأسرى، كقضية محورية، مركزية على جدول أعمال المؤتمر الذي يُعقد وللمرة الأولى على أرض فلسطين ، حيث يتطلع الأسرى وذويهم بشغف وترقب شديدين لما سيتمخض عن المؤتمر من قرارات تعيد قضيتهم إلى الصدارة والاهتمام والفعل حيث مكانتها الطبيعية.

وثمن موقف الرئيس أبو مازن وأعضاء اللجنة المركزية والتحضيرية باعتماد ما يزيد عن ( 250 ) أسيراً فتحاويا يقبعون في سجون الاحتلال كأعضاء في المؤتمر السادس لحركة فتح، باعتبارها خطوة ايجابية ربما تُعطي مؤشراً ايجابياً.

وأشاد فروانة في بيان وصل "معا" بالتاريخ العريق لحركة فتح النضالي والثوري ولما مثلته وتمثله بالنسبة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية بشكل عام، ودعمها لقضية الأسرى ونضالها من أجل حريتهم بشكل خاص، مؤكداً على أن حركة فتح قدمت أول أسير وأسيرة في الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وقال فروانة من حق حركة فتح أيضاً بأن تفخر، بأنها تمكنت من إطلاق سراح ( 13375 معتقل ) منذ أوسلو، من بينهم ( 2125 معتقل ) خلال انتفاضة الأقصى، ومن بين هؤلاء عدد من القدامى وذوي الأحكام العالية ، وفق ما يُسمى الإفراجات السياسية وحسن النية، في إطار " العملية السلمية " والمفاوضات.