الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة كنعان تمثل فلسطين في مهرجان بصرى الشام

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 15:54 )
نابلس- معا- غادرت فرقة كنعان التابعة لجمعية مركز حواء للثقافة والفنون في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية ترافقها رئيسة جمعية مركز حواء غادة عبد الهادي وزكية النابلسي ورزون شاهين من الهيئة الإدارية للجمعية، يوم أمس، ارض الوطن متوجهة إلى الجمهورية العربية السورية للمشاركة في مهرجان بصرى الشام الدولي الـ21 والذي ستنطلق فعالياته يوم السادس من الشهر الجاري ولغاية الرابع عشر من ذات الشهر.

وأوضح المنسق الإعلامي للوفد العربي الفلسطيني رومل شحرور السويطي بأن فرقة كنعان التي تشارك بالمهرجان تضم حوالي عشرين شخصا بقيادة الفنان علاء سبيتاني والفنانة رنا عبد الهادي، إلى جانب الأستاذ الجامعي الفنان أحمد أبو الشيخ.

ونقل السويطي عن رئيسة الوفد العربي الفلسطيني السيدة غادة عبد الهادي بأن فرقة كنعان تم اختيارها من جانب وزارة الثقافة السورية الى جانب العشرات من الفرق الفنية والتراثية من حوالي 12 دولة أجنبية وعربية.

وقالت عبد الهادي بأن فرقة كنعان ستقدم عدة عروض فنية تشمل رقصات ودبكة وأغاني وأهازيج من التراث الوطني الفلسطيني، كما سيتم تنظيم وأن الفرقة عروض للمطرزات الفلسطينية، وستشارك الفرقة في حفل افتتاح المهرجان الى جانب فرقة من جورجيا.

وأعربت عبد الهادي عن شكرها وتقديرها لما وصفته بالحفاوة الكبيرة التي حظي بها الوفد العربي الفلسطيني من جانب الحكومة العربية السورية وخاصة وزارة الثقافة وادارة مهرجان بصرى الذين ارسلوا عددا من كبار المسؤولين الذين يمثلون الوزارة وادارة المهرجان لاستقبال الوفد واعضاء فرقة كنعان.