الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صناع الحياة" يختتمون مخيم رواد الثاني المغلق في صناعة القادة

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 17:00 )
غزة- معا- احتفل "صناع الحياة" باختتام مخيم رواد الثاني المغلق في صناعة القائد المدرب بحضور الشباب المشاركين والمنشطين والمدربين وعدد من نشطاء التنمية البشرية والعمل الشبابي في النادي البحري على شاطئ بحر مدينة غزة.

وأوضح مدير المخيم أن مخيم رواد الثاني لهذا العام الذي حضره نحو 30 مشاركاً تخصص في مهارات العرض والإلقاء وفنون التدريب في مجال التنمية البشرية.

وأضاف أ. محمد الرنتيسي مسؤول دائرة التنمية والتطوير في "صناع الحياة" أن المخيم هدف إلى تمكين المشاركين من مهارات تصميم التدريب واكسابهم مهارات إعداد مواد التدريب واستخدام الأساليب التدريبية وتعريف المشاركين بتحديد الاجتياجات وبفنون تقييم التدريب.

وتابع الرنتيسي أن المخيم اعتمد في تحقيق أهدافه على الأساليب التدريبية ومنها: المحاضرة, والعصف الذهني ولعب الأدوار ودراسة الحالة، منوهاً إلى أن مخيم رواد الثاني يخطط للاستمرار بالتواصل مع المشاركين عبر منتدى تحت اسم "رواد" بهدف متابعة التطور المهاري لديهم.

ومن جهته اعتبر أ.سامي عكيلة أن صناعة القائد المدرب من أهم المرتكزات الرئيسية التي تقوم عليها رسالة "صناع الحياة"، مؤكداً أن تحقيق النهضة المنشودة لا يكون عبر المفاهيم النظرية دون المهارات العملية.

وثمّن عكيلة دور المنشطين والمدربين في إنجاح فعاليات وأنشطة المخيم الذي استمر ثلاثة أيام بلياليهن، متوجهاً بالشكر إلى وزارة الشباب والرياضة المقالة التي رعت المخيم.

وفي نهاية الحفل سلّمت إدارة "صناع الحياة" الشباب المشاركين شهاداتٍ رسميةً باجتياز مراحل المخيم وسط مشاعر من التفاؤل في مستقبل أفضل لفلسطين والأمة الإسلامية.