الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: الاعتداءات على الأسرى تؤكد أنهم في خندق المواجهة الأول

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 20:42 )
غزة -معا- دانت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية الاعتداءات الاسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وعقب نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية على أحداث سجن النقب فجر اليوم الثلاثاء الموافق 4 / 8 / 2009بأنها تؤكد على إصرار دولة الاحتلال وإدارة مصلحة السجون ومواصلتها في أجندة الانتهاكات والممارسات القمعية تجاه الأسرى وإن هذه الانتهاكات لتؤكد أن دولة الاحتلال غير معنية بأن الأسرى الفلسطينيين هم عنوان السلام والحرب في منطقة الشرق الأوسط بأسره.

وأكد الوحيدي على أن الإعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد الأسرى هي تأكيد على أن الأسرى دائما في خندق المواجهة الأول ضد الاحتلال .

وأضاف الوحيدي:" إنه لضرب من الجنون والتواطؤ من قبل الضمير العالمي والمجلس الدولي لحقوق الإنسان بأن تضرب دولة الاحتلال عرض الحائط بكافة المواثيق والأعراف والاتفاقيات والنصوص الدولية والإنسانية ولا حراك على الصعيد العالمي".

وشدد الوحيدي على ضرورة قيام لجنة برلمانية أوروبية بزيارة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال للإطلاع على أوضاعهم الصحية والإنسانية والمباشرة فورا وتشكيل لجان تحقيق دولية للنظر في الممارسات والانتهاكات الخطيرة التي تتبعها دولة الاحتلال بحق الأسرى.