الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى المقالة تحمل الاحتلال مسؤولية حياة الأسرى في سجن النقب

نشر بتاريخ: 05/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 10:27 )
غزة- معا- حملت وزارة شؤون الأسرى والمحررين المقالة قوات الاحتلال الاسرائيلي وإدارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجن النقب الصحراوي الذي يقبع فيه ما يزيد عن (2300) أسير، وذلك على اثر عملية الاقتحام التي أدت إلى إصابة ثلاثة اسرى بجراح.

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالمقالة أن الاحتلال الاسرائيلي قام ليلة أمس باستفزاز الأسرى والتحرش بهم في قسم "5" بسجن النقب، مشيرا الى اقتحام قوات الاحتلال للسجن بالقوة بعد احتجاجهم على الممارسات السيئة بحقهم.

وبين الأشقر أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والدخان على الأسرى، مما أدى الى احتراق خيام القسم بالكامل وإصابة ثلاثة أسرى إصابات خفيفة اثر استنشاقهم للدخان.

وأضاف الأشقر :" إن إدارة السجون كعادتها في تلك الأحداث تعمدت التباطؤ في إخماد النيران التي اشتعلت في خيام القسم"، مستغرباً ادعاء إدارة السجن بان الأسرى أنفسهم هم من أشعلوا النيران في الخيام.

وقالت المقالة:"هذه الحادثة ليست الأولى التي تقع في سجن النقب، حيث أن استهتار الاحتلال بحياة الأسرى والتعامل معهم بقسوة وعدوانية أدى إلى وقوع الكثير من الجرائم بحق الأسرى والتي أدت إلى استشهاد بعضهم، وإصابة العشرات منهم بجراح".

وناشدت المقالة المؤسسات الدولية بضرورة التدخل العاجل والاطلاع على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.