الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة في الخليل حول تنمية القيادات الشابة وعرض اختراعات علمية من نتاجهم

نشر بتاريخ: 05/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 21:16 )
الخليل-معا-نظمت مؤسسة إنقاذ الطفل ضمن فعاليات مشروع "سراج" بالتعاون مع مركز "شارك" التابع لبلدية الخليل، اليوم، ندوة حول تنمية القيادات الشابة عرضت خلالها تجارب لمبادرات شبابية تم اختيارها كـ"سراج الشهر".

واستعرض المشاركون خلال اللقاء الذي حضره عشرات الشبان في المحافظة، إبداعاتهم وقدراتهم التنموية.

ورحب عمر الرجبي منسق الأنشطة الشبابية في "شارك" بالحضور، شارحا الأنشطة الشبابية التي ينفذها المركز لا سيما مشروع جسور والمخيمات الصيفية والدورات التنموية، فيما أوضح غيث ربيع منسق المجموعة في كلمة منفصلة خلال اللقاء أن هذا العمل جاء نتاج تفاعل جميع المتطوعين في المجموعات التي ينظمها المركز.

من جانبه, تحدث القائمين على مشروع سراج من مؤسسة إنقاذ الطفل عن مهام المشروع ووظائفه، قائلين: " انه يهدف إلى تسليط الضوء على نماذج شبابية وإبرازها للمجتمع والعالم العربي، وإيصال هذه النخب إلى المؤسسات والتعريف عنهم".

وأضاف القائمين أن المشروع يطمح إلى مساعدة فئة الشباب والشابات، وتوفير الراعي المستقبلي لإبداعاتهم، وعرض نماذجهم الجديدة وإظهارها إعلامياً لتزويدهم بالقوة اللازمة للاستمرار وليكونوا حافزا لأمثالهم، حسب وصفها.

واستعرض "المخترع الشاب" حمزة أبو شخيدم احد المتطوعين في المشروع، التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي واجهها للوصول إلى اختراعي السلم الكهربائي والبيت البلاستيكي الأوتوماتيكي، وجهاز كشف الحوامل لدى الأرانب، وروبوت لتنظيف أنابيب الصرف الصحي، بالإضافة إلى إبداعاته الأخرى في مجال الصناعات الالكترونية.

إلى ذلك، شكر الممثل المسرحي الشاب شادي الهشلمون، في كلمة مختصرة تحدث خلالها عن اخراجاته الدرامية وأهدافه وطموحاته المستقبلية في مجال الفن، مؤسسة إنقاذ الطفل على برنامجها لتنمية القيادات الشابة.

يذكر انه تم عقد ندوة مماثلة في مقر نادي أهلي دورا في وقت سابق من اليوم، حيث أبدى الحضور تفاعلهم مع النماذج الشابة المبدعة.