الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب يطالب اسرائيل بفحص الطيور داخل تلك القرى

نشر بتاريخ: 22/03/2006 ( آخر تحديث: 22/03/2006 الساعة: 15:14 )
معا- ابرق حسين الرفايعة رئيس المجلس الاقليمي للقرى العربية غير المعترف بها حكومياً في النقب رسالة عاجلة الى وزيري الزراعة زئيف بويم، والصحة يعقوب ادري امس طالب فيها الدخول الى قرى عربية غير معترف بها لفحص الطيور فيها، بعد نفوق عشرات الطيور في تلك القرى.

وذكر الرفايعة من بين القرى التي نفقت فيها الطيور قرية ابو تلول غير المعترف بها، بالاضافة لعدد من القرى الاخرى، وقد جاء في الرسالة:" اطلب تدخلكم السريع لفحص الطيور في قرية ابو تلول وقرى اخرى بعد نفوق عدد كبير منها، لامكانية اصابتها بمرض انفلونزا الطيور".

وقد جاءت هذه الرسالة بعد تلقي المجلس الاقليمي العديد من الشكاوى من سكان القرى غير المعترف بها حول الموضوع، وبعد رمي عدد من الطيور النافقة على قارعة شارع بئر السبع ديمونا يوم امس الثلاثاء.

ويأتي هذا التخوف جراء اكتشاف مرض انفلونزا الطيور في عدد من القرى التعاونية" الكيبوتسات" غربي النقب وفي مناطق اخرى.

وقال الرفايعة:" اننا نتخوف من دخول المرض الى قرانا، في ضوء غياب الخدمات الاساسية الملزمة الحكومة على تقديمها الا انها تحجم عن تقديمها، واننا نحمل المؤسسة الاسرائيلية اي عواقب جراء دخول هذا المرض، وليعلموا ان دخول المرض في قرانا، سيؤدي حتما الى دخوله الى مساحات واسعة من القرى العربية واليهودية على حد سواء، وقد قمنا بالاتصال بمكتب وزارة الصحة وابلغناه عن حالات نفوق طيورنا الا اننا لم نتلق اي اتصال من طرفهم حتى الان".