الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرياضي يطيح بآمال جباليا ودير البلح ينعش آماله بفوز على المغازي

نشر بتاريخ: 08/08/2009 ( آخر تحديث: 08/08/2009 الساعة: 15:23 )
غزة – معا - سعيد ضيازادة - استطاع فريق غزة الرياضي أن يستمر في مسلسل انتصاراته المتتالية وحصد العلامة الكاملة ، بانتصار غالٍ ومستحق على خدمات جباليا بنتيجة 78-58في المباراة التي أقيمت على صالة سعد صايل يوم امس الجمعة وسبق هذه المباراة ، مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها ، وجمعت بين خدمات دير البلح وخدمات المغازي ، واستطاع فيها خدمات دير البلح بإنعاش آماله من جديد بفوزٍ ثانٍ على التوالي وبنتيجة 62 – 50.

**غزة الرياضي * خدمات جباليا 78 * 58

بدأت المباراة بحضور جماهيري غفير وبصافرة كل من " سمير الشطلي ، نضال قفه وباسل كروان (حكام للساحة) ، سامي البحيصي (مسجل) و الدولي حسين حمدان (ميقاتي) "، وبتمثيل كلٍ من " يزيد الكردي ، مدحت الكردي ، مصعب الحو ، عبد الودود الكردي و احمد الكردي " عن خ جباليا ، وتمثيل كلٍ من " فضل البورنو ، علي السقا ، خالد سكيك والعملاقان محمد وأحمد الشوا " عن غزة الرياضي.

- الربع الأول : 15-14 غزة الرياضي
بدأ الربع بهجمات متبادلة من كلا الفريقين حيث افتتح التسجيل لاعب الرياضي علي السقا بسلة من هجمة خاطفة ، واستمر تسجيل السلات سلة هنا وأخرى هناك حتى انتهى الربع بفارق نقطة واحدة لغزة الرياضي.

- الربع الثاني : 19 – 15 غزة الرياضي
بدأ ثلاثي غزة الرياضي أحمد ومحمد الشوا وفضل البورنو بتسجيل النقاط سلة تلوَّ السلة واستطاعوا توسيع الفارق في هذا الربع ، وتضييق الخناق في الجهة الدفاعية على خدمات جباليا.

- الربع الثالث : 18 – 15 غزة الرياضي
حاول لاعبوا جباليا العودة إلى المباراة وتقليص الفارق ، ولكن محاولاتهم لم تأتِ بأي نتيجة لتألق لاعبوا غزة الرياضي عبر احمد ضيازادة واحمد الشوا الذين وقفوا سدا منيعا أمام محاولات جباليا.

- الربع الرابع : 26 – 14 غزة الرياضي
انهارت قوى خدمات جباليا في هذا الربع ، وسط انسجام وتوافق رائع للاعبي الرياضي الذين أمتعوا جميعه الحاضرين بالعديد من اللمحات الفنية.
لتنتهي المباراة بنتيجة 78 – 58 لغزة الرياضي ، وبهذا يحتل غزة الرياضي المركز الثاني خلف رفح برصيد 6 نقاط من ثلاث انتصارات (خان يونس ، البريج و جباليا) ويتبقى له 3 مباريات مهمة (دير البلح ، المغازي و رفح) ، أما عن خدمات جباليا فيحتل مناصفة مع الرياضي المركز الثاني برصيد 6 نقاط من هزيمتين (البريج و الرياضي) وفوزين (رفح و خان يونس).


**خدمات المغازي * خدمات دير البلح 50 – 62

بدأت المباراة بصافرة كل من " الدولي حسين حمدان ، محمد العالول و أحمد القاضي (حكام للساحة) ، سامي البحيصي (مسجل) نبيل صقر (ميقاتي) "، وبتمثيل كلٍ من " منذر ريان ، هاني ريان ، كامل صلاح ومحمود مهدي " عن خ المغازي ، وتمثيل كلٍ من " صالح المبحوح ، احمد المسلمي ، فادي اسماعيل ومهدي الدنف " عن خدمات دير البلح.

- الربع الأول : 15 – 10 المغازي
بدأ المغازي الربع بتركيز عالي عبر المتألق منذر أسامة ريان مصطفى مهدي ، وسط عدك تركيز من لاعبي دير البلح الذي أهدروا الكثير من الهجمات التي استغلها لاعبوا المغازي وأنهوا الربع لصالحهم.

- الربع الثاني : 18 – 11 دير البلح
عاد لاعبوا دير البلح إلى هذا الربع مفعمين بروح عالية لتقليص الفارق والإمساك بزمام الأمور ، وبالفعل كان له ذلك عبر الهجمات المرتدة ، وأنهوا الربع لصالحهم بنتيجة إجمالية 28 – 26 .

- الربع الثالث : 17 – 8 دير البلح
انهيار كامل للاعبي المغازي الذين أهدروا الكثير الكثير من السلات السهلة استغلها لاعبوا دير البلح بكفاءة ووسعوا الفارق ليصل إلى 11 نقطة ونتيجة إجمالية 45 – 34 لدير البلح.

- الربع الرابع : 17 – 16 دير البلح
كاد لاعبوا المغازي العودة إلى المباراة بعد أن وصل الفارق إلى خمس نقاط ، لكن مدرب دير البلح مهدي ثابت أعاد الماء إلى مجاريها بعد بعض التكتيكات التي ساعدت فريقه لينهي الربع و المباراة لصالحه وبنتيجة 62 – 50 .

وبهذا يحتل فريق دير البلح بالمرتبة الرابعة برصيد 5 نقاط من فوزين (خان يونس و المغازي) وخسارة من خدمات رفح ، فيما احتل خدمات المغازي المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط من فوز وحيد على البريج وخسارتين من رفح ودير البلح.

وبذلك أصبح اللقب الآن محصور بين ثلاث فرق وهي خدمات رفح ، خدمات دير البلح ، وغزة الرياضي...