الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي هولندي يزور ضريحي عرفات ودرويش والقدس المفتوحة برام الله

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 09/08/2009 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- زار وفد طلابي هولندي من مشروع "IMSTAR" التابع لمنظمة "STRITCHING" بالتعاون مع "IFMASA" اليوم الاحد ضريحي الرئيس الراحل عرفات والشاعر محمود درويش ومقر جامعة القدس المفتوحة في رام الله.

وتكون الوفد الزائر من 12 طالبا هولنديا بالإضافة إلى خمسة طلاب فلسطينيين، وقد كان في استقباله مديرة العلاقات العامة في الجامعة أ.لوسي حشمة.

ورحبت أ. حشمة بالوفد الضيف ونقلت لأعضائه تحيات رئيس الجامعة د.يونس عمرو وقدمت حشمة للزائرين شرحا وافيا عن" القدس المفتوحة " والبرامج التي تقدمها.

وتجول أعضاء الوفد برفقة جيهان الشربيني ولما عبد الحق من دائرة العلاقات العامة في أروقة المبنى واطلعوا على الخدمات التي يقدمها مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ICTC" التابع للجامعة وتعرفوا على التطورات التكنولوجية التي حققتها الجامعة في سبيل دعم التعلم عن بعد مثل تقنيات الصفوف الافتراضية والبث المباشر.

وأشرفت دائرة العلاقات العامة في الجامعة على تنظيم جولة ميدانية لأعضاء الوفد في مدينة رام الله زاروا خلالها منطقة رام الله التعليمية، واطلعوا على آلية التعليم المفتوح وعلى مركز الحاسوب الخاص بالمكفوفين، كما زار الوفد ضريحي الرئيس الراحل ياسر عرفات والشاعر الكبير محمود درويش.

يذكر أن مشروع " IMSTAR" يهدف إلى جلب طلبة طب من هولندا لمساندة قضية اللاجئين الفلسطينيين والقيام بخدمات تدريبية في المستشفيات الحكومية.