الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تطلق النسخة المحدثة من برنامج مراقب التداول

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 09/08/2009 الساعة: 15:14 )
نابلس - معا - في اطار سعيها المتواصل لتطوير انظمتها في مجال انتاج وبث المعلومات ذات العلاقة بسوق المال، واتاحة اقصى ما يمكن من معلومات بسرعة ودقة تمكن المستثمرين من اتخاذ قرارات استثمارية على اسس علميه، اطلقت سوق فلسطين للاوراق المالية، النسخة المحدثة من برنامج مراقب التداول (Market Watch) برعاية من شركة الوساطة للاوراق المالية.

وصرح احمد عويضه، الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية، بان السوق عمدت خلال الفترة الماضية على دراسة كافة الجوانب الفنية والمعلوماتية، والتكنولوجية للنسخة القديمة، لتطوير برنامج يضاهي البرامج المستخدمة في اسواق المنطقة العربية والاقليمية والدولية.

وقال عويضه بان النسخة الجديدة من مراقب التداول (Market Watch) تتضمن العديد من الميزات الهامة ليتلائم تصميمها الجديد مع المتطلبات التي يحتاجها جمهور المستثمرين والاعلاميين في السوق الفلسطينية، حيث اضيفت نوافذ للاخبار المحلية واخبار الشركات المدرجة، كما اضيفت نافذة اخرى للاخبار الاقتصادية الدولية وبعض االتقارير الاقتصادية الصادرة عن المؤسسات المالية ذات العلاقه، ليتسع بذلك مفهوم المعرفة والثقافة الاستثمارية وليكون المستثمر مطلعا على دائرة اوسع من المعلومات والاخبار وحركة اسواق المال محليا واقليميا ودوليا.

وبين عويضه ميزات اخرى للنسخة الجديدة من البرنامج تفيد الباحثين والمختصين وصناع القرار الاقتصادي من حيث امكانية الحصول على معلومات التداول التي تتوفر على البرنامج للشركات المدرجة ونسخها، وقال ان هذه البيانات الاحصائية المتوفرة والتي كان من غير الممكن نسخها من خلال النسخة القديمة للبرنامج، ذات فائدة كبيرة للمحللين الماليين لتفسير اتجاهات السوق وحركة المؤشر العام ومؤشرات الشركات والقطاعات المختلفة.
ورافق اطلاق البرنامج العديد من الاجتماعات مع الشركات المدرجه والجهات ذات العلاقه، الى جانب اطلاق حملة اعلامية وتسويقية شملت في مرحلتها الاولى اجتماعات مع ممثلي وسائل الاعلام وزيارات لوسائل الاعلام المسموع والاذاعات لتحميل البرنامج الجديد وشرح المعلومات المتوافرة فيه لتعزيز المعرفة الاقتصادية في الاذاعات. اضافة الى التحضير لعقد دورة تدريبية في الصحافة الاقتصادية لتطوير قدرات الصحيفيين في المجال المالي والاقتصادي.