الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية يختتم 3 دورات حول تعزيز مهارات النقابيين

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 09/08/2009 الساعة: 15:15 )
رام الله - معا - انهى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، مع نهاية الاسبوع الاول من شهر آب، ثلاث دورات تدريبية، تأتي في اطار تعزيز القدرات وتنمية المهارات للنقابيين.

وكانت الدورة الاولى في موضوع التنظيم النقابي، والتي درب فيها وجيه العيسة من المركز، واستهدفت أعضاء هيئات ادارية واعضاء في الاتحاد العام للمعاقين، واستمرت من الثالث ولغاية الخامس من آب، واشتملت على موضوعات هامة، تهدف الى اكساب المشاركين القدرة على فهم اهمية التنظيم النقابي في هذا القطاع، وكذلك بعض المهارات النقابية الضرورية له، والتي تساعد في ترسيخ مفهوم الديمقراطية لدى اعضاءه.

اما الدورة الثانية والتي نفذت في الفترة من الرابع ولغاية السادس من آب، والتي درب فيها عمر الطقز، من وحدة التدريب في المركز، فكانت بعنوان "المهارات الادارية للعاملات بصالونات التجميل"، بمشاركة 18 من العاملات في هذه المهنة، من مختلف المحافظات، حيث قام محمد عمارنه، محامي المركز، بتقديم شرحاً لبعض بنود قانون العمل الفلسطيني. واشتملت الدورة على مجموعة من المواضيع الهامة في الادارة، وادوار الهيئات القيادية في النقابات العمالية.

كما واختتمت دورة ثالثة في موضوع الصحة والسلامة للعاملين في قطاع الكهرباء، ونفذت في الفترة من السادس الى الثامن من آب بمشاركة 19 عضواً من نقابة العاملين في قطاع الكهرباء، على مستوى محافظات الضفة الغربية، ودرب فيها الدكتور المهندس محمد سرور من جامعة البوليتكنك، واشتملت الدورة على مجموعة هامة من المواضيع المتعلقة بهذه المهنة، اضافة الى مجموعة من المهارات الفنية التي تصحح اوضاعاً قائمة غير صحية في ممارسة هذه المهنة.