الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"زين" تبرعت بـ100 الف دولار لمؤسسة فيصل الحسيني بالقدس

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 13:42 )
نابلس - معا - أعلنت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وإفريقيا عن مساهمتها بمبلغ 100 ألف دولار لصالح المشاريع التنموية لمؤسسة فيصل الحسيني في القدس.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن المبالغ التي تبرعت بها لصالح المشاريع التنموية لمؤسسة فيصل الحسيني في القدس جاءت بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور سعد البراك والوفد المرافق له إلى ضريح الراحل فيصل الحسيني والتي جاءت على هامش اجتماعات الهيئة العامة لمجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وقال البراك " لقد كانت زيارتنا الأخيرة إلى القدس مؤثرة جداً وقد اطلعنا من خلالها على الوضع المعيشي الصعب لأهلنا في هذه المدينة المقدسة"، مشيراً إلى أن مجموعة زين حرصت على أن تمد جسور التعاون بينها وبين مؤسسات هذه المدينة الصامدة وتقديم الدعم المتواضع لصالح مشاريع التنمية البشرية.

وأضاف البراك :" نحن نعتبر مؤسسة الشهيد فيصل الحسيني هي المؤسسة العربية الرائدة في القدس والتي ما زالت تحمل رؤية الشهيد، مبيناً أن مجموعة زين لمست أهمية المشاريع التي تقوم عليها هذه المؤسسة وخصوصاً تلك المشاريع المتعلقة بالنواحي التعليمية ومحاربة آثار المخدرات على الشباب".

وأوضح البراك أن زين من جانبها تولي أهمية خاصة لهذه الفئة العمرية في كافة المناطق التي تعمل فيها، مبيناً أن دعم هذه المؤسسة العريقة يتقابل مع طموحات وبرامج المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها زين.

وبين أن القيم التي ترتكز عليها زين في تنفيذ برامجها الاجتماعية تهدف من خلالها أن تكون على اتصال دائم بفئات المجتمع، رغبة منها في تحقيق مشاركة فاعلة تخدم في المقام الأول القضايا الرئيسية التي تعوق حركة نموه.

من ناحيته أعرب رئيس المؤسسة ونجل الشهيد الراحل فيصل الحسيني عبد القادر الحسيني عن شكره لمجموعة زين على هذه اللفتة الكريمة معبراً في ذات الوقت عن فخره اعتزازه بهذه المبادرة، وخصوصا لأن آخر زيارة لوالده الشهيد كانت لدولة الكويت الشقيقة.

ومن جهته عبر الرئيس التنفيذي لشركة زين ليفانت الدكتور عبد المالك الجابر عن اعتزازه بهذه الشراكة ما بين مجموعة زين العالمية ومؤسسة فيصل الحسيني، معتبراً أن وصية الراحل الحسيني كانت دوماً وأبدا تحث الأشقاء العرب على وضع القدس في أولوياتهم التنموية والثقافية.

وأضاف الجابر " لقد لبت زين النداء وهذه الوصية وكانت بالتالي أولى تبرعاتها لهذه المؤسسة ولهذه المدينة"، مبيناً أن مجموعة زين أخذت مبادرات عديدة اتجاه مجتمعاتها بغرض الإسهام بعملية التنمية البشرية، وهي ترى في عمل هذه المؤسسة أهداف عظيمة تعمل على تنفيذها .

يذكر ان الاتصالات الفلسطينية وشركة زين بصدد الانتهاء من عمليات الاندماج للعمليات في كل من زين فلسطين وزين الاردن وذلك تنفيذاً للاتفاقية التجارية التي ابرمت في شهر مايو الماضي وتفضي الى خلق كيان تجاري مشترك، تصبح من خلاله الهوية المؤسسة الجديدة هي "زين فلسطين" مما يتيح لشركة زين بدء عملياتها التجارية في فلسطين وتسخير طاقات الاندماج مع الاردن ضمن خدمات موحدة كالشبكة الواحدة وغيرها من الخدمات المضافة لصالح المشترك في شبكة زين.