الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح العمال يطالب بوضع خطة لمواجهة الحصار وكسر سياسة التجويع

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 10:13 )
خان يونس- معا- طالب اتحاد لجان كفاح العمال الإطار العمالي لجبهة التحرير العربية، وزارة العمل, وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الشؤون الاجتماعية بوضع خطة إستراتيجية سريعة لمواجهة الحصار وكسر سياسة التجويع من خلال دعم الشعب الفلسطيني بالمواد التموينية الأساسية، مناشدا الحكومات العربية بدعم الشعب وتعزيز صموده وفتح الحدود والمعابر لإدخال المواد والاحتياجات الضرورية التي يحتاجها.

وقال الاتحاد في بيان وصل "معا" نسخه عنه:" أن سياسة فرض العقوبات الجماعية والفردية التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني، من خلال إغلاق المعابر والمنافذ التجارية وسياسة الحصار، لن تزيد الشعب الفلسطيني الآ صمودا وتحديا وصلابة للاستمرار في نضاله الشرعي حتى إزالة الاحتلال وتحرير الأرض والإنسان".

وطالب البيان السلطة الوطنية بالعمل السريع لوقف احتكار السلع وارتفاع الأسعار من قبل التجار واتخاذ إجراءات قانونية بحقهم وتشكيل هيئة شعبية وطنية لمراقبة التجار الذين يتلاعبون بقوت الشعب، محذرا من استمرارهم بهذا النهج الذي يخدم العدو ويحقق له أهدافه، محملا كامل المسؤولية لهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن .

ودعا البيان العمال الفلسطينيين بالصمود والحفاظ على إنجازات ومكتسبات الشعب الفلسطيني الذي تحققت بدماء الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى، مؤكدا على ضرورة التمسك بخيار المقاومة والصمود .