الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في افتتاح اللقاء الكشفي ال18 للجوالة العرب في عمان

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 09/08/2009 الساعة: 22:43 )
عمان - معا - وصل وفد فلسطين الكشفي المشارك في فعاليات اللقاء الكشفي العربي الثامن عشر للجوالة العرب الى سلطنة عمان ، حيث تم افتتاح اللقاء في سهل أشور في سلطنة عمان تحت شعار "جوالة العرب ... دعاة السلام " حيث شارك في الافتتاح سبع عشرة دولة ليصل عدد الجوالة المشاركين 550 مشارك من الدول العربية ومن ضمنها فلسطين ، التي تشارك بأكبر وفد لها منذ فترة طويلة ، هذا وتخلل حفل الافتتاح الذي اقيم بحضور حامد بن محمد الرواحي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل وسعيد بن سليم الحارثي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ، والدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ، ورؤساء وفود الدول المشاركة ، دخول الفرقة الموسيقية للكشافة العمانية المستضيفة للقاء ويتبعهم الوفود المشاركة من الدول العربية ، وكذلك الأمر رفع أعلام الدول المشاركة ايذاناً بانطلاق فعاليات اللقاء ومن الجدير ذكره ان اللقاء الكشفي يستمر لفترة أسبوعين .

وفي اليوم نفسه ومن ضمن فعاليات اليوم الأول حققت فلسطين إنجازها الأول بحصولها عن طريق القائد الجوال احمد أبو الروب وسام وادي التحديات ، حيث تم تحدي العديد من العوائق الطبيعية والصناعية الموجودة في المنطقة التي تم من خلالها قطع مسافة تزيد عن 15 كيلو متر بدأت بسباق جري ونزول للجبال ومواجهة لبيئة البحر والمشي في بيئة صحراوية وسط أجواء ضبابية تتميز بها بيئة صلالة الخلابة .
وقد أشار القائد عبد الرشيد البلوشي المشرف على البرامج وسباق وادي التحديات ، ان 350 مشارك من الجوالة استطاعوا اجتياز وادي التحديات و 25 من القادة ، ليعبرو عن طبيعة العمل الكشفي الميداني .

ومن ناحه أخرى اعرب قال رئس الوفد الفلسطيني القائد ايمن مظهر عن سعادته لمشاركة فلسطين واعتبر هذا الانجاز ، الاول لفلسطين في اللقاء ، ووعد الكشافة الفلسطينية بتحقيق المزيد من الإنجازات ضمن نشاطات اللقاء .

ومن الجدير ذكره ان فلسطين تشارك 26 جوال من انحاء الضفة الغربية ، استطاع 20 جوال من الوصول للقاء العربي في سلطنة عمان ويترأس الوفد القائد الجوال”قائد الوفد" عبد السلام كتانة من نابلس والقائد الجوال"مساعد قائد الوفد" احمد البكري من الخليل .

وفي نهاية اليوم أقيمت حفلة سمر عربية شاركت فيها الوفود بأداء الفقرات الفنية والثقافية الهادفة ، وقدم الوفد الفلسطيني مجموعة من الأغاني التراثية والوطنية التي لاقت استحسان واعجاب الوفود الأخرى .