الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباك" يشارك في التحقيق مع جندي متهم بتهديد عناصر من اليسار

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 16:58 )
بيت لحم- معا- يستمر التحقيق مع احد الجنود الاسرائيليين المتدينين من قبل الشرطة الاسرائيلية وكذلك جهاز المخابرات الاسرائيلي "الشاباك " وذلك بعد شكوك انه مرتبط باحد التنظيمات اليهودية المتطرفة والتي اقدمت على محاولات اغتيال لبعض الشخصيات الاسرائيلية المحسوبة على "اليسار" الاسرائيلي.

وبحسب ما نشر موقع " قضايا مركزية" العبري اليوم الاثنين فان الجندي شموئيل بريمرك اعتقل منذ ايام ولدى تفتيش منزله وجهاز الحاسوب الخاص به تبين انه كان يرسل رسائل تهديد للعديد من الشخصيات الاسرائيلية، وكذلك كان يستخدم جهاز الهاتف في التهديد، وقد تم تمديد اعتقاله يوم امس لثلاثة ايام اخرى لاستكمال التحقيق معه.

واضاف الموقع ان " الشاباك" قد دخل على التحقيق مع طاقم تحقيق الشرطة الاسرائيلية بعد ظهور نتائج قد تؤدي الى الوصول الى تنظيم يهودي متطرف يقف وراء بعض العمليات، والتي كان اخرها وضع عبوة ناسفة امام بيت بروفيسور اسرائيلي قبل اشهر والعديد من المحاولات الاخرى للمس بشخصيات اسرائيلية اخرى.

واضاف المصدر ان الشرطة الاسرائيلية ترى في التحقيق الجاري الان مع الجندي الاسرائيلي قد تؤدي الى اعتقال مزيد من المتورطين والمشبوهين، وهناك امكانية لتفكيك احد التنظيمات المتطرفة التي تهدد الاسرائيليين.