الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسس الدعوة النورانية يدعو الى احترام خيار الشعب الفلسطيني الديمقراطي

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 11:32 )
غزة- معا- دعا مؤسس دعوة النورانية الدكتور حسن ميّ النوراني جميع القوى السياسية والاجتماعية الفلسطينية إلى احترام خيار الشعب الفلسطيني الديمقراطي الذي انحاز لصالح برنامج حركة المقاومة الفلسطينية بما منحها حق تشكيل حكومة السلطة الفلسطينية.

وأعرب النوراني في بيان له صادر عن مكتبه الإعلامي عن أمله في أن يتحلى الجميع من خصوم حركة حماس بأخلاق الحب والنزاهة إزاءها وإزاء الفوز الذي أحرزته الحركة والذي أسس لنيلها حق تشكيل حكومة ببرنامج يستهدي بالطموحات الوطنية من وجهة نظر غالبية الناخبين للمجلس التشريعي، مما يستدعي أن يرتقي الجميع لاحترام رأي الغالبية مع احتفاظ كل واحد بحقه في النقد البناء لا النقد الذي يعكس شكلا من أشكال حقد المهزومين.

وانتقد النوراني ما وصفه بالمواقف العديدة التي تنفث مشاعر لا ينبغي أن يبقى لها مكان بين أبناء شعب واحد يواجهون خطر الموت والمجاعة كل يوم وهم يناضلون ضد عدو عنصري حاقد وظلامي متجسد في الحركة الصهيونية المنغلقة ودولتها إسرائيل.

وأعلن النوراني "مباركته القلبية والعقلية" وتأييده لبرنامج حكومة حماس الذي يراه متوازنا ولا يحمل في طياته أيه إنذارات لحرية الرأي والتعبير، على وجه الخصوص، والتي ظن كثيرون أن فوز حماس سيؤدي إلى قمعها والتنكيل بالمعارضين الفكريين لأيديولوجيتها.

ويؤمن النوراني بسلامة موقف حركة حماس من قضية الاعتراف بمشروعية العدوانية الصهيونية ويطالب الحركة بحكومتها وبإلحاح بأن لا تقترب من خطيئة الاعتراف بمشروعية العدوان.

ورأى النوراني أن موقف حركة حماس من منظمة التحرير هو موقف مستنير وواع وأن المطالبة بتجديد منظمة التحرير وتفعيل دورها الوطني وفقا لاتفاق القاهرة بين الفصائل هو مطلب وطني لا بد أن يصطف الجميع حوله لا أن يتصدوا له.

وأكد النوراني على ثقته بما قال عنه حكمة رأسي مؤسستي السلطة والحكومة الكفيلة على حد تعبيره بأن تحمي تقدم المسيرة الوطنية تحت راية الانفتاح العقلي والوجداني من كل طرف نحو الآخر، وعلى أرضية الإخلاص للمصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني.