الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يحذر لبنان وبري يستبعد شن حرب اسرائيلية على بلاده

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 20:07 )
بيت لحم - معا - وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة تحذيرية "حازمة" الى الحكومة اللبنانية اشار فيها ان اسرائيل ستعتبرها مسؤولة عن اي اعتداء عليها من اراضي لبنان.

وقال نتنياهو كما نشرت الاذاعة الاسرائيلية ان الحالة السياسية في لبنان تتغير حيث انه في حالة انضمام حزب الله بصفته جهة رسمية الى الحكومة اللبنانية فيجب ان يكون واضحا بصورة لا تقبل التأويل ان الحكومة اللبنانية ستتحمل المسؤولية عن اي اعتداء على اسرائيل سينطلق من الاراضي اللبنانية.

وقال نتانياهو :" ان الحكومة اللبنانية لن تتمكن التستر والاختباء وراء حزب الله بل دولة لبنان ذات السيادة هي المسؤولة عن اي عدوان على اسرائيل ينطلق من اراضيها".

ورفض رئيس الوزراء من جهة اخرى الانباء الاخيرة حول ازدياد حدة التوتر بين اسرائيل ولبنان وأعرب عن أمله في ألا تضطر إسرائيل إلى استهداف البنى التحتية الحكومية في لبنان الأمر الذي حاولت في الماضي الامتناع عنه قدر الإمكان تفادياً للمساس بالحكومة اللبنانية.

وجاءت أقوال نتنياهو خلال لقاء عقده في منطقة لاخيش الجنوبية مع العائلات المخلاة من غوش قطيف.

على صعيد آخر، رفض رئيس الوزراء التعقيب على الأنباء التي نشرت خلال الـ 24 ساعة الماضية حول احتمال الإفراج قريباً عن الجندي جلعاد شاليط.

هذا واستبعد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري شن حرب اسرائيلية على لبنان خلال العام القادم الا اذا حصل تطور دراماتيكي غير محسوب.

وقال بري ان ما وصفه بالتهديدات الاسرائيلية الاخيرة جاءت في سياق التهويل النفسي والاعلامي.

وأعرب رئيس مجلس النواب اللبناني عن اعتقاده بأن الاسرائيليين يضعون في أولوياتهم خلال الاشهر المقبلة إضعاف الرئيس الامريكي باراك أوباما وانهاكه وبعد ذلك يمكن أن يطلقوا العنان لمخططاتهم على حد مزاعمه.