الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في بلدية خان يونس يضربون عن العمل مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهرين

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 14:43 )
خان يونس- معا- نظم موظفو وعمال بلدية خان يونس اليوم اعتصاماً حاشداً شارك فيه المئات من العاملين في البلدية، إحتجاجاً على عدم صرف رواتبهم المتأخرة منذ شهرين وذلك للضغط على المسؤولين في إدارة البلدية ووزارة الحكم المحلي من أجل تلبية مطالبهم العادلة.

وإمتنع العمال منذ ساعات الصباح عن تقديم خدمات النظافة والصرف الصحي في جميع مناطق المدينة معلنين الإضراب المفتوح عن العمل بناءً على دعوة من لجنة العاملين بالبلدية ومهددين في الوقت ذاته بتصعيد إجراءاتهم الاحتجاجية إذا استمر المسؤولون في تجاهل مطالبهم.

كما أغلق العاملون خلال الاعتصام أبواب البلدية وكافة المنشآت والأقسام والمراكز الخارجية التابعة لها، وقاموا بوضع كافة اليات البلدية التابعة لقسم النظافة أمام مبنى البلدية.

من جانبه أعرب سعيد الأسطل الناطق الإعلامي بإسم لجنة الموظفين عن خيبة أمله الكبيرة إزاء ما يجري على الأرض من تجاهل المسؤولين لمطالبهم بتلقي رواتبهم, لضمان العيش الكريم لهم ولاسرهم, أسوة بزملائهم موظفي السلطة الذين يتلقون رواتبهم بإنتظام ويتمتعون بكافة المزايا والخدمات الأساسية والاجتماعية من تأمين صحي وحقوق نقابية.

وأكد الاسطل أن الإضراب جاء نتيجة فشل المفاوضات واللقاءات مع إدارة البلدية في تأمين حقوق الموظفين كاملة دون إنتقاص.

وأضاف أن اللجنة قررت مواصلة إجراءاتها التصعيدية وإتخاذ المزيد منها خلال الأيام المقبلة محملاً المسؤولين في البلدية ووزارة الحكم المحلي مسؤولية تفاقم الاوضاع، داعياً الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الجديد بالتدخل لحل مشكلة الموظفين والعاملين الذين ضاقت بهم سبل الحياة في العيش بكرامة, حسب قوله.

وطالب رامي النجار الموظف بقسم الصرف الصحي المسؤولين بتلبية مطالبهم العادلة ودفع رواتبهم والعمل الجاد والسريع لإنقاذ البلدية من سياسة التجاهل المميتة التي يبديها الجميع.