الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البريج توقع 4 اتفاقيات لتنفيذ مشاريع تطويرية لدعم المجتمع

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 15:03 )
خان يونس- معا- وقعت بلدية البريج مؤخرا أربعة اتفاقيات لمشاريع شبابية مع مؤسسات أهلية في البريج بدعم مشروع يدعم التنمية والإدارة البلدية بقيمة 24 دولار بناء على توصيات لجنة اختيار متخصصة.

وأكد صبحي اللولو القائم بأعمال رئيس بلدية البريج على أهمية مواصلة الدعم المجتمعي، موضحاً أن المؤسسات الفائزة بهذه المنحة خضعت مشاريعها إلى معايير تحقق مدى شفافية ومصداقية المؤسسة في تقديم خدماتها للجمهور ومدى انعكاس ذلك على طبيعة الخدمة المقدمة للجمهور.

وأفاد المهندس سعيد الغندور مدير مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية أنه منذ بداية عمل المشروع في المنطقة الوسطى عام 1999 وهو يسعى إلى توثيق العلاقة بين البلديات والمؤسسات الأهلية العاملة في المنطقة من أجل خدمة المواطن من خلال دعم مشاريع مجتمعية تلبي احتياجات كل شرائح المجتمع .

وأضاف الغندور بان المشروع نفذ دورات تدريبية لمنسقي البلديات و المؤسسات في كيفية تحديد احتياجات الفئة المستهدفة لدورة المشروع و في كيفية كتابة مقترح المشروع ، وآلية التنفيذ والمتابعة وكتابة التقارير الشهرية .

وذكر محمد وشاح عضو المجلس البلدي وعضو لجنة الاختيار أن اختيار المؤسسات يعتمد الشفافية وان هذه المشاريع تستهدف الشباب والمرأة والطفل وتجسد العلاقة بين المواطنين والبلدية.

فيما منحت الجمعية الفلسطينية من أجل الشباب سبعة الاف دولار أخرى لتنفيذ مشروع أصدقاء البلدية.

وحصل منتدى البريج الثقافي على ستة الاف دولار لتطوير مختبر حاسوب وحصلت جمعية ملتقى الإخاء الفلسطيني على أربعة آلاف دولار لاستحداث مختبر حاسوب .