الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية:الأسرى يواجهون الموت في سجن عوفر وفي كافة السجون

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 09:36 )
غزة- معا- أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي يواجهون الموت بألوان عديدة ومختلفة في ظل الإنتهاكات التي تمارسها إدارة مصلحة السجون بحقهم.

وأوضح نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وعضو الأمانة العامة للجان الشعبية الفلسطينية في قطاع غزة أن مايحدث للأسرى في معتقل عوفر يفرض على الجميع التحرك الفوري لإنقاذ الأسرى، داعيا كافة منظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر للعمل وفق الأهداف التي وجدت لأجلها منظمات حقوق الإنسان في إشارة واضحة لتقصير تلك المؤسسات تجاه الواجبات الإنسانية المنوطة بها.

وقال الوحيدي أن الحركة الشعبية لنصرة الأسرى طالبت ومنذ فترة طويلة ومازالت تطالب مجلس حقوق الإنسان الدولي بضرورة تشكيل لجنة برلمانية دولية حقوقية وإنسانية لتقوم بزيارة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال للإطلاع على أوضاعهم الإنسانية والصحية ومتابعة شؤونهم خاصة في ظل عدم وجود أطباء مختصين في المستشفيات التابعة لسجون الإحتلال وفي ظل حرمان الأسرى من العلاج اللازم لهم وفي ظل حرمانهم من زيارة ذويهم منذ سنوات طويلة.

وأضاف بأن عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة وصل إلى 196 أسيرا شهيدا وهذا يستدعي تحقيقا عربيا ودوليا فوريا حيث أن السياسات الإسرائيلية العنصرية تزداد يوما بعد يوم حدة وبشاعة تجاه الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال وقد اعتقلوا وهم معافين وأصحاء وخالين من الأمراض.

وذكر الوحيدي أن هناك 1200 أسير فلسطيني يقبعون في سجن عوفر نقل منهم أمس 29 أسيرا للمستشفى لمتابعة الأعراض المرضية الخطيرة التي ظهرت عليهم ومنها السخونة الحادة والقيء وقد تعرض الأسرى في هذا المعتقل كثيرا لعمليات قمع واعتداءات نفذتها الوحدات الإسرائيلية التابعة لإدارة مصلحة السجون.

وطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية باستبدال مصطلح الإهمال الطبي بمصطلح " الحرمان من العلاج " في خطوة لتعرية الإحتلال الإسرائيلي وفضحه أما العالم نصرة للأسرى ولقضيتهم العادلة والمقدسة.