الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء ينظم حملة وطنية للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 13:21 )
رام الله- معا- نظم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني اليوم الثلاثاء وبالتعاون مع بنك الدم الوطني التابع لوزارة الصحة حملة وطنية للتبرع بالدم وذلك في المقر الرئيسي للإحصاء في مدينة البيرة ومكاتب الجهاز المنتشرة في جنوب وشمال الضفة الغربية، حيث قام العشرات من موظفي الإحصاء بهذه الحملة إدراكاً منهم أن الواجب الوطني يحتم عليهم ذلك.

وتهدف هذا الحملة إلى الوقوف جنبناً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني وبهدف إنقاذ حياة المئات المرضى من الأطفال والنساء والشيوخ.

وقالت علا عوض القائم بأعمال رئيس الإحصاء الفلسطيني أن هذه الحملة هي لأداء الواجب الوطني للتبرع بالدم، مضيفة إلى أن الجهاز كان وقد اصدر تعليماته سابقاً لتنظيم هذه الحملة كل ستة شهور، سعياً من الجهاز بالوقوف إلى جانب أهلنا وتقديم كل ما هو ممكن للوقوف معهم ودعمهم خاصة في الجانب الصحي، مشيرة أن هذه الحملة تأتي في إطار سعي الجهاز لتعزيز علاقته مع المجتمع المحلي وتنفيذاً لقرار مجلس الجهاز بشأن المسؤولية الاجتماعية للجهاز تجاه المجتمع الفلسطيني كجزء لا يتجزأ عن واجبه المهني.

وأضافت عوض أن الإحصاء الفلسطيني سيكون جنباً إلى جنب مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية في كافة الفعاليات والأنشطة التي ستنظم تعبيرا عن الدعم والتضامن مع شعبنا الفلسطيني، مشيرة إلى أن الجهاز شكل لجنة من موظفي الجهاز للإشراف على تنظيم هذه الحملة وحصر الموظفين الراغبين بالتبرع بالدم.

وشكر القائم بأعمال رئيس الإحصاء الفلسطيني كافة العاملين على إنجاح هذه الحملة الوطنية وخصوصاً الطاقم الفني والطبي من بنك الدم الوطني واللجنة المشرفة من الإحصاء الفلسطيني على تنظيم هذه الحملة وكذلك كافة أبناء الأسرة الإحصائية الفلسطينية.

ومن جانبه شكر أنور شماسنة مسؤول قسم التعبئة في بنك الدم الوطني الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني على هذه الحملة الوطنية، والتي تأتي ضمن الحملات الوطنية التي ينظمها بنك الدم الوطني في أرجاء الوطن كافة وذلك من أجل رفد المخزون الاستراتيجي من الدم بهدف سد حاجات المرضى من الدم.

وثمن شماسنة الدور العظيم للإحصاء الفلسطيني وموظفيه لاستجابتهم الفورية للمساعدة في هذه الحملة الإنسانية والتي إن دلت على شيء فهي تدل على الحسن الوطني والإنساني الذي يتميز به أبناء الأسرة الإحصائية الفلسطينية.

وأعرب جميع موظفي الإحصاء عن سعادتهم وفخرهم في تنظيم هذه الحملة الوطنية للتبرع بالدم، إدراكاً منهم في المساعدة والمساهمة في تقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والإنساني لأبناء شعبهم، مطالبين جميع أبناء الشعب الفلسطيني أفراد ومؤسسات دون استثناء إلى تنظيم حملات وطنية للتبرع بالدم.