السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد السابع من شهرية "مس بلستاين"

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 13:26 )
رام الله- معا- صدر عن مجموعة مس بلستاين العدد السابع من المجلة الشهرية "مس بلستاين" التي تعنى بقضايا المرأة من زوياها المختلفة.

وأوضحت المجموعة أن العدد الجديد يحتوي على موضوعات متنوعة بهذا الشأن منها واقع المرأة في مخيم جنين شمال الضفة الغربية ومقابلة مع رئيسة بلدية ترقوميا انتصار غريب، وتسلط الضوء على معاناة امهات الاسرى من خلال والدة شهيد وسبعة اسرى في السجون الاسرائيلية هي ام يوسف ابو حميد ، بالاضافة الى تقرير عن فرقة سراب التراثية وتغطيات لمهرجان المشمش في جفنا واكبر صدر كنافة في العالم من نابلس .

كما يتضمن العدد موضعات منوعة اخرى منها رسالة مفتوحة لرجال الاعمال في فلسطين واستراحة العدد وأكلة من بلدي، هذا ويشتمل العدد على زوايا اجتماعية واقتصادية اخرى منها التحضيرات الجارية لأستضافة معرض المجوهرات "داماس " لكبرى الشركات العالمية المتوقع افتتاحة خلال الفترة القريبة القادمة،وحافظت المجلة على اركان الجمال والاناقة وزاوية النصائح الطبية التي تهم المراة.

يذكر ان هذا العدد يبنى نحو ارساء دعائم المجلة لتلامس بصورة مباشرة قضايا المرأة الفلسطينية وتحديدا المراة المهمشة في الارياف والاهتمام بمعاناة الجمعيات الريفية في القرى النائية بحيث يؤسس لأرضية تتفاعل بشكل مباشر مع هذه القضايا ونقلها لتصبح قضايا راي عام من الدرجة الاولى.

والمجلة هي الاولى من نوعها التي تصدر في الاراضي الفلسطينية المتخصصة في قضايا المراة التي تجمع مابين الاهتمام بالقضايا الاجتماعية والحياة اليومية للمرأة من جهة وقضايا الجمال والاناقة والازياء من جهة اخرى.

وأشرف على المجلة سهير ابو يوسف مدير عام مجموعة "مس بلستاين" ويتولى تحريرها فريق العمل في المجموعة.