الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تستنكر الاعتداءات على اللاجئين الفلسطينيين في العراق

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 15:56 )
غزة- معا- استنكرت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم تزايد الهجمات على اللاجئين الفلسطينيين في العراق في ظل تعمد قوات الاحتلال الأمريكي وجهات عراقية مسلحة تركيز هجماتها ضد مخيمات اللاجئين وملاحقتهم.

وحملت الحركة على لسان مفوضها العام الشيخ الدكتور رمضان طنبورهةفي بيان صحفي الحكومة العراقية مسؤولية ما يجري بحق الفلسطينيين, قائلة :" إن الفلسطينيين في بغداد هم لاجئون منذ عام 1948 وعام 1967 بعد تهجيرهم من أراضيهم وديارهم لم يتدخلوا في الشأن العراقي الداخلي وينتظرون عودتهم إلى أراضيهم وديارهم التي شردوا منها على قاعدة تطبيق قرار 194" .

ودعا طنبورة الحكومة الأردنية إلى حل مشكلة الفلسطينيين العالقين على الحدود العراقية-الأردنية، مشدداً على ضرورة حماية اللاجئين الفلسطينيين في العراق ووقف الهجمات ضدهم وتوفير الآمن لهم وإعادتهم إلى المخيمات التي اخرجوا منها, مطالباً السلطة الوطنية بتحمل مسؤوليتها وبذل الجهد من اجل حمايتهم ومتابعة الأمر مع الجهات المعنية.

وأكد البيان على ضرورة التدخل العاجل من قبل الدول العربية والإسلامية لحماية الشعب الفلسطيني في العراق وخاصة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للتحرك السريع وتوفير الحماية له.