الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تنهي المرحلة الاولى من ورشة تدعيم الطحين وأيدنة الملح

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 18:01 )
الحليل-رام الله-معا- قامت دائرة حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد بالتعاون مع أنيرا وبتمويل من USAID ، بعقد ورشة عمل لطواقم الحماية حول تدعيم الطحين وأيدنة ملح الطعام.

وافتتح الورشة حاتم يوسف، نائب رئيس اللجنة الوطنية لتنظيم السوق الداخلي، والذي أشاد بأهمية هذه الورشة لما لها من آثار ايجابية ستنعكس على أداء طواقم حماية المستهلك في السوق وتعمل في الحد من الظواهر السلبية التي يعاني منها السوق الداخلي، مطالباً في الوقت نفسه الطواقم بمزيد من الرقابة والجولات التفتيشية الميدانية على المحال التجارية لضمان الجودة.

وأشار المهندس عمر كبها من وزارة الاقتصاد الوطني، الى أنه تم عرض محاضرات علمية متخصصة تهدف لرفع كفاءة طواقم حماية المستهلك وتقييم الذات في برامج تدعيم الطحين وأيدنة ملح الطعام، بمشاركة نخبة من المحاضرين في الجامعات الفلسطيينة ومن الوزارات الوطنية واتحاد الصناعات الفلسطيني ومحاضرين من طواقم الحماية.

وأوضح أنه تم تناول مواضيع الاضافات الغذائية ، التدعيم ومفهوم التدعيم محلياً وعالمياً، والسموم الغذائية. الملوثات الكيماوية وإدارة البرنامج وتنفيذه والتشريعات الفلسطينية وتطبيقها وتجربة الدول الرائدة في هذا المجال.

ونوه الى أنه سيتم عقد المرحلة الثانية من الورشة قبيل منتصف الشهر الجاري، للتواصل مع كافة الطواقم، لما له من أهمية في صحة التغذية للمستهلك.