الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تضع برنامجا لمواجهة انفلونزا الخنازير بداية العام الدراسي

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 11:51 )
بيت لحم- معا- تتوقع وزارة الصحة الاسرائيلية ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين في انفلونزا الخنازير مع بداية فصل الشتاء ليصل العدد الى عشرات الالاف، حيث بدأت تستعد لمواجهة هذا الامر منذ اسابيع.

واعربت الصحة الاسرائيلية عن بدء العام الدراسي الجديد في اسرائيل بداية شهر اكتوبر القادم، حيث تتوقع ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين نتيجة التجمع الكبير للطلاب في المدارس والاحتكاك الواسع، الامر الذي قد يؤدي الى اصابات واسعة داخل اسرائيل بانفلونزا الخنازير، حيث تستعد الصحة الاسرائيلية لمواجهة هذا الموقف من خلال وضع برنامج تم تسليمه الى وزارة التعليم الاسرائيلية.

وبحسب ما نشر موقع القناة العاشرة الاسرائيلية اليوم الاربعاء فان وزارة الصحة الاسرائيلية قامت مؤخرا بتسليم وزارة التعليم بعض التعليمات التي يجب اخذها بعين الاعتبار وتطبيقها اثناء العام الدراسي وتتضمن امكانية التعليم عبر الهاتف والانترنت وكذلك العمل على ابعاد مقاعد الطلبة قدر المستطاع وبنفس الوقت الطلب من التلاميذ والمدرسين البقاء في البيت وعدم التوجه الى المدرسة في حال شعروا بارتفاع للحرارة.

واضاف الموقع ان تعليمات الصحة شملت الاهتمام بدورات المياه وتنظيفها بشكل مستمر ودائم وكذلك الطلب من التلاميذ غسل اليدين بالمياه والصابون عند استخدام دورات المياه.

ويذكر الموقع ان وزارة الصحة لاتطالب باغلاق المدارس ولكن يجب التفكير في بعض الاوقات في اغلاق بعض الصفوف في حال توسعت الاصابات في صفوف التلاميذ، واذا كان الوضع اكثر خطورة لابد من التفكير بجدية في وقف او استمرار العام الدراسي وهذا سابق لاوانه الان.