الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمدد اغلاق مركز نضال لتعزيز وتنمية المجتمع بالقدس

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 18:33 )
القدس -معا- مددت السلطات الاسرائيلية اغلاق مركز نضال لتعزيز وتنمية المجتمع لمدة شهر، وجددت تحذيراتها للقائمين عليه من الإقدام على افتتاحه أو ممارسة أي نشاط مجتمعي تنموي تحت اسم المركز.

وبحسب حازم ابو سير مدير المركز فان المخابرات الاسرائيلية استدعته الى معتقل المسكوبية، وطرحت عليه مجموعة من الاستفسارات وحملته المسؤولية عن اي نشاط ينفذ بالقدس تحت اسم المركز قبل أن تسلمه قراراً يقضي باستمرار اغلاق المركز لمدة شهر.

وجاء في صيغة القرار الذي تسلمه مدير المركز ما نصه " حسب صلاحياتي حسب بند 6 (أ) لأمر منع الارهاب – 1948 أمدد أمر الاقفال الذي أعطي من قبلي يوم 9-7-2009 لمركز نضال الموجود في شارع الجبشة في الحي المسيحي في البلدة القديمة بالقدس حتى تاريخ 11-9-2009 التوقيع دودي كوهين المفتش العام".

وعلى الرغم من حملات التضامن الدولية التي شهدتها دول مثل فرنسا وايطاليا واسبانيا وبلجيكا مع المركز والتي اكدت رفضها لاغلاقه ودعت لاعادة افتتاحه والسماح بالعمل من خلاله حيث كانت بلدية بلفورت الفرنسية وجهت اربع رسائل لكل من وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير والسفير الاسرائيلي في باريس والقنصل العام في القدس ولدولة السويد بصفتها الرئيس الدوري للاتحاد الاوروبي تستنكر اغلاق المركز وتطالب بفتحه وعلى الرغم من كل ذلك جدد الاحتلال اغلاقه.

وجدير بالذكر أن المركز افتتح في سنة 1999 وهو مركز يقدم خدمات تثقيفية وصحية وتنموية لعدة قطاعات مقدسية من مختلف الشرائح الاجتماعية.
وينظر لهذا التجديد على انه جزء من الحملة الاسرائيلية التي تستهدف مدينة القدس والوجود الفلسطيني فيها بما في ذلك مؤسساتها الفاعلة.
12-7-2009.