الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: مشروع "إنتاجنا" ينفذ لقاء توعويا

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 21:09 )
رام الله -معا- نظم مشروع "إنتاجنا" المنفذ من شركة "حلول التنمية الاستشارية" ، اليوم برام الله، لقاء توعويا بالتعاون مع بلدية رام الله، حول المنتجات الفلسطينية وعوائد تشجيعها على الاقتصاد والمواطن، بمشاركة أعضاء مجلس أطفال البلدية، وذلك بمناسبة "يوم الشباب العالمي"، ويصادف في الثاني عشر من آب كل عام.

ودار خلال الورشة نقاش معمق مع المشاركين، الذين عبروا عن انطباعاتهم إزاء شراء المنتجات الإسرائيلية، مشيرين إلى دور مدارسهم في توفير باقة متنوعة من المنتجات الفلسطينية في مقاصف المدارس، وتجنب بيع نظيرتها الإسرائيلية والأجنبية.

كما تطرق المشاركون إلى الآثار السلبية الناجمة عن الإقبال المتواصل على شراء المنتجات الإسرائيلية والأجنبية على مستقبل الشعب الفلسطيني، واقتصاده، وصناعته.

وقدموا عدة اقتراحات تدل على إدراكهم لوضع الصناعة الفلسطينية، حيث دعوا الشركات المحلية، إلى زيادة حجم اهتمامها بالترويج والدعاية لمنتجاتها، والحفاظ على جودتها، على اعتبار أن ذلك أمر أساسي لتمكينها من زيادة حصتها في السوق.

من جهتها، ذكرت ناهد فريج، مديرة المشروع، أن إإنتاجنا" يهدف إلى تشجيع المنتجات الفلسطينية، وزيادة حصتها في السوق المحلية.

وأوضحت أن المشروع يكتسب أهمية كبيرة، خاصة في ظل التطور الذي حققته الصناعة الوطنية، والإنجازات التي حققتها الكثير من الشركات، لا سيما على صعيد الارتقاء بعناصر الجودة، وآليات التغليف، والترويج.

ونوهت إلى مساهمة المشروع في الترويج لمنتجات 11 شركة بالضفة، تعمل في مجال السلع الاستهلاكية والمنتجات الغذائية، مبينة أن المشروع يتضمن العديد من الحملات الترويجية والتسويقية والإعلامية لدعم المنتجات الفلسطينية.

وفي المقابل، قدم ممثلون عن عدد من الشركات المشاركة في المشروع، مثل شركة "مصانع الأرز"، وشركة "الشرق الأدنى للصناعة والتجارة" ومصانع الشرق العربية للفوط الصحية، نبذة عنها، وعن منتجاتها، إلى غير ذلك.

اثر ذلك، تم تنظيم زيارات لعدد من الشركات المشاركة في المشروع، وتحديدا شركة "سنقرط للمواد الغذائية"، وشركة "الصناعة الوطنية –ستار"، وشركة "ريما"، وشركة "مطاحن القمح الذهبي"، فضلا عن شركة "بلسم".

تجدر الإشارة إلى أن مشروع "إنتاجنا" بصدد تنفيذ لقاءات وزيارات مماثلة لكافة الشركات المشاركة في المشروع خلال الفترة القادمة.