الثلاثاء: 27/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع ملحوظ في عدد المصابين بانفلونزا الخنازير في اسرائيل

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 15/08/2009 الساعة: 08:52 )
بيت لحم- معا- خلال الاسبوعين الاخيرين سجل ارتفاع ملحوظ في نسبة المصابين بانفلونزا الخنازير في اسرائيل، وذلك بنسبة وصلت الى 3,6% كما ازداد عدد المراجعين لمراكز الفحص المنتشرة في اسرائيل والبالغ عددها 25 مركزا خلال الاسبوعين الماضيين.

وأوضحت صحيفة "هارتس" ان تقديرات وزارة الصحة الاسرائيلية تشير لامكانية زيادة العدد خلال الشهور القادمة، وفي اغلب الحالات التي وصلت الى المراكز كان يعاني الاسرائيلون من ارتفاع في درجات الحرارة والسعال.

والملفت للنظر ان معظم المصابين بانفلونزا الخنازير في اسرائيل هم اقل من 30 عاما ويوجد نسبه لا تتجاوز 5% اعمارهم تتخطى الخمسين كذلك فان العدد الاكبر هم من الذكور.

وتشير الصحيفة إلى انه جرى ليلة امس اجتماع في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو شاركت فيه وزارتا الصحة والمالية لنقاش موضوع انفلونزا الخنازير والاستعداد لمرحلة اشهر الخريف والشتاء، وذلك بسبب توقعات وزارة الصحة ان العدد من المصابين سوف يرتفع بشكل كبير، حيث قالت وزارة الصحة انها بحاجة الى 400 مليون شيقل في موازنتها لكي تستطيع مواجهة اخطار انفلونزا الخنازير وكذلك الانفلونزا العادية والتي تظهر بداية فصل الشتاء.

وتشير الصحيفة إلى ان الاصابة الاولى التي وقعت في اسرائيل كانت لاحد الاسرائيليين القادمين من احدى دول العالم وكذلك الاصابات الاولى، ولكن الان معظم الاصابات التي تقع في صفوف الاسرائيليين نتيجة عدوى داخل اسرائيل وهذا ما يفسر الارتفاع الحاصل في عدد المصابين.